مسيرات الأردن مستمرة في الجمعة الثانية والعشرين لحرب غزة

mainThumb
مسيرة وسط البلد

08-03-2024 02:23 PM

عمان ـ السوسنة

انطلقت مسيرات حاشدة في محافظات المملكة، في الجمعة الثانية والعشرين، تنديدا بالعدوان المتواصل على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر .

وشارك آلاف الأردنيين بمسيرات انطلقت من أمام المسجد الحسيني في العاصمة عمان، ومسيرات ووقفات في محافظات إربد والعقبة والكرك والطفيلة ومأدبا، والعديد من مدن وقرى الأردن.

ورفع المشاركون شعارات تندد بالعدوان على قطاع غزة وحرب الإبادة الجماعية وحرب التجويع التي يمارسها الاحتلال .

ففي وسط البلد، شارك آلاف الأردنيين في المسيرة الشعبية الحاشدة التي دعا إليها الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن بعد صلاة ظهر الجمعة في منطقة وسط البلد بالعاصمة عمان، وذلك تنديدا بالإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وطالب المشاركون بكسر الحصار عن المسجد الأقصى المبارك، وكسر حصار التجويع عن قطاع غزة الذي يقود معركة طوفان الأقصى.

وأكد المشاركون دعمهم خيار المقاومة في مواجهة العدوّ الصهيوني باعتبارها السبيل الوحيد لدحر الاحتلال.

واستهجن المشاركون موقف الأنظمة العربية الرسمية من الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الفلسطينيون، مطالبين باجراءات عملية تضمن ايصال المساعدات الانسانية إلى كلّ أنحاء قطاع غزة.

وفي إربد، انطلقت مسيرة بعد صلاة ظهر الجمعة من أمام مسجد الهاشمي وسط مدينة اربد وصولا إلى ميدان الشهيد وصفي التل، وذلك للمطالبة بكسر الحصار عن قطاع غزة وايقاف حرب التجويع التي يتعرّض لها الفلسطينيون هناك.

وطالب مئات المواطنين ممن لبّوا دعوة الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن، الأنظمة العربية بكسر الحصار عن قطاع غزة، ووقف حرب التجويع التي يتعرّض لها الغزيون.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد