ارتفاع عدد تصاريح العمال التي منحها الأردن للسوريين

mainThumb
صورة تعبيرية

09-03-2024 08:43 AM

السوسنة - عمان

أظهرت بيانات رسمية صادرة عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، السبت ارتفاع عدد تصاريح العمال التي منحها الأردن للاجئين السوريين، بتجاوزها 430 ألف تصريح عمل منذ عام 2016.

ووفقاً لبيانات متطابقة صادرة عن وزارة العمل الأردنية والمفوضية فقد تم العام الماضي منح حوالي 90 ألف تصريح عمل للاجئين سوريين في الأردن في قطاعات مختلفة ومتاح لهم العمل فيها.

وقال مصدر مطلع لوسائل اعلامية إن المهن المسموح للعمالة غير الأردنية من اللاجئين السوريين العمل بها هي نفس المهن المسموحة للعمالة غير الأردنية من الجنسيات الأخرى.

وتابع أنه في حال ضبط عامل من اللاجئين السوريين يعمل دون تصريح، يتم تحرير مخالفة بحق صاحب العمل، وكذلك يمكن اتخاذ إجراءات أخرى بحق أصحاب العمل وكذلك العامل الوافد، كالتسفير في حال ارتكاب المخالفات.

وتعهد المجتمع الدولي بمساعدة الأردن على تحمل أعباء استضافة اللاجئين السوريين المقدّر عددهم بحوالي 1.3 مليون شخص يقيم معظمهم في مخيمات أكبرها الزعتري الواقع في مدينة المفرق شمال شرقي عمّان.

ومن تلك التعهدات دعم برامج تشغيل موجهة للاجئين السوريين في بعض القطاعات وتخصيص جزء منها لتشغيل الأردنيين في أعمال مؤقتة، لكن الأردن أعلن أكثر من مرة عدم التزام المجتمع الدولي بتقديم مخصصات الدعم.

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد