مفتي المملكة يدعو الأردنيين للصبر

mainThumb
محاضرة "رمضان شهر الصبر والانتصار" في الجامعة الاردنية

12-03-2024 03:13 PM

عمان ـ السوسنة

أقامت كلية الشريعة في الجامعة الاردنية برعاية عميد الكلية الدكتور عبد الرحمن الكيلاني، محاضرة دينية بعنوان "رمضان شهر الصبر والانتصار"، قدمها سماحة مفتي عام المملكة الدكتور أحمد الحسنات.

وقال الحسنات إن شهر رمضان المبارك شهر الصبر والنصر وشهر التضحيات والبطولات في تاريخ الأمة الإسلامية، فقد خاض النبي عليه الصلاة والسلام أول معركة في أول شهر يصومه، لافتا إلى أنّ إرادة الله شاءت أن يبارك الصيام بالجهاد والعمل، لما في هذا الشهر من بركة، حيث فيه أُنزل القرآن الكريم.

وأضاف الحسنات أن علينا اليوم أن نقرأ سيرة الرسول عليه الصلاة والسلام، وكيف انتصر في معاركه بعد أن صبر وعمل بجد، مضيفًا أنّ أحد أسباب النصر في معارك الرسول تمثّل في التفاف الصحابة والجنود حول ولي الأمر و طاعته، والالتزام بما يصدر عنه.

وأكد أن وضع الصحابة الاقتصادي وفقرهم لم يقف أمام طموحاتهم، فقد انتصروا بفضل العلم الذي تحلوا به والعمل الذي اجتهدوا فيه، إضافة إلى الدعاء المستمر للله تعالى، مشيرًا إلى أنّه، إلى جانب الصبر، جزء من العمل الذي علينا القيام به، ومؤكدا أنه يتوجب علينا أن نأخذ بتلك الأسباب ونعمل بها لننتصر.

وقال إن علينا اليوم، ونحن في هذا البلد المباركة أرضه بالصحابة، بالتحلي بالصبر والدعاء إلى الله تعالى بأن يحفظ وطننا وشعبنا ويوفق جلالة الملك عبدالله الثاني ويبارك في جهود قواتنا المسلحة الأردنية الجيش العربي والأجهزة الأمنية، وأن يفرّج عن الشعب الفلسطيني في ظل العدوان الجائر على مقدساته وأراضيه في غزة وباقي المدن المحتلة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد