استراتيجية أردنية لكرة القدم لأربعة أعوام

mainThumb
المنتخب الوطني لكرة القدم

19-03-2024 04:03 PM

عمان ـ السوسنة

كشف اتحاد كرة القدم، الثلاثاء، عن تجهيز استراتيجية لكرة القدم الأردنية للأعوام الأربعة المقبلة، بهدف تحقيق مزيد من الارتقاء بمستوى اللعبة.

وأكد الاتحاد في بيان، أن إطلاق الاستراتيجية رسميا، سيأتي بعد مناقشتها في جلسات حوارية مع أركان اللعبة، حيث وجه الدعوة إلى أندية المحترفين لحضور الجلسة الحوارية الأولى التي تجري عند الساعة الرابعة من مساء يوم السبت المقبل، على أن تعقد جلسة ثانية عقب الإفطار وبنفس اليوم.

وأكدت أندية المحترفين تسلمها رسميا لدعوة اتحاد الكرة لهذه الجلسات الحوارية، بانتظار حسم أمر تلبيتها.

مدرب الجليل:اتحاد كرة القدم لم يوفّر راعيا للدوري في هذا الموسم

أكد المدير الفني لفريق الجليل لكرة القدم محمد العبابنة، أن الظروف المالية الصعبة لأندية المحترفين لكرة القدم، يعد سببا رئيسيا في تراجع المستوى الفني للفرق.

وأشار المدرب العبابنة إلى أن الأندية تعيش واقعا ماليا مريرا، بسبب شح الموارد المالية، وغياب التسويق الحقيقي، وضعف الاستثمار وغياب الشركات الراعية، الأمر الذي ضرب المستوى الفني للأندية خلال مشاركتها في منافسات دوري المحترفين.

وأشار المدرب إلى أن شح الموارد تسبب في عدم قدرة الأندية على دفع رواتب اللاعبين، وبالتالي الاحتجاب عن التدريبات احتجاجا على عدم تلبية مطالبهم المالية، ما يلحق الضرر بالجاهزية الفنية والبدنية للاعبين.

وأضاف أن الغالبية العظمى من أندية المحترفين لا تقوى على تأمين رواتب اللاعبين، خاصة وأن اتحاد كرة القدم لم يوفر راعيا للدوري في هذا الموسم، ما تسبب في غياب الدعم المادي الجيد، لتدخل الأندية في صدامات مع لاعبيها، وهو ما نشهده في الوقت الحالي.

وتمنى العبابنة على اتحاد كرة القدم أن يسارع إلى دعم الأندية خوفا من تواصل تراجعها، كما تمنى أيضا على إدارات الأندية الاتجاه نحو الاستثمار والشركات الراعية، من أجل إنقاذ فرقها.

منتخب كرة القدم يغادر إلى باكستان للقاء منتخبها بتصفيات كأس العالم

غادر المنتخب الوطني لكرة القدم الثلاثاء، متوجها إلى باكستان، استعدادا للقاء منتخبها يوم الخميس المقبل، في إطار التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويلتقي منتخب النشامى مع باكستان عند الثانية عشرة -بتوقيت الأردن- على ستاد جيناه سبورت في إسلام أباد، قبل أن تتجدد المواجهة عند العاشرة مساء الثلاثاء 26 من الشهر ذاته على ستاد عمان الدولي.

وتضم القائمة المغادرة 23 لاعبا: يزيد أبو ليلى، أحمد الجعيدي، عبدالله الفاخوري، يزن العرب، براء مرعي، أنس بني ياسين، سعد الروسان، إحسان حداد، فراس شلباية، سالم العجالين، محمود شوكت، نزار الرشدان، إبراهيم سعادة، نور الروابدة، رجائي عايد، يوسف أبو جلبوش، صالح راتب، محمود مرضي، محمد أبو رزق، علي علوان، محمد أبو زريق "شرارة"، موسى التعمري، ويزن النعيمات.

وكانت قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، والنهائيات الآسيوية 2027، وضعت منتخب النشامى في المجموعة السابعة إلى جانب السعودية وطاجيكستان وباكستان.

وحسب نظام التصفيات، يصعد أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026، مع ضمان تأهلها إلى نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد