جنوب إفريقيا:استبدال المنتجات الإسرائيلية بالأردنية

mainThumb

29-03-2024 09:02 AM

عمان ـ السوسنة

قالت  السفيرة فوق العادة لدولة جنوب إفريقيا لدى الأردن سيلينا موكوينا:إن التوجه حالياً، هو استبدال المنتجات الإسرائيلية بالمنتجات الأردنية في الأسواق لدولة جنوب إفريقيا، مشيرة إلى أهمية توسيع التبادل المعرفي والتجاري مع المملكة، حيث أن دولة جنوب إفريقيا تقوم كل عام بعقد عدد من المهرجانات الزراعية، ووجهت الدعوة للقطاع الزراعي والمهتمين للمشاركة في هذه المهرجانات لتفعيل اختيار السلع للتبادل التجاري.

ومن جهته، دعا وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، الى استيراد الخراف الحية واللحوم والأنسال المحسنة من المواشي من دولة جنوب إفريقيا التي تعطي عائدا جيدا من الحليب إضافة إلى منتجات زراعية أخرى وتبادل الخبرات وبالأخص في مجال الخدمات البيطرية.

كما أكد خلال لقائه السفيرة سيلينا موكوينا والوفد المرافق لها، أهمية تقديم جميع التسهيلات لرفع التبادل التجاري وإعطاء فرصة للقطاع الخاص في تعزيز التبادل التجاري بين البلدين ورحب بالمشاركة الدائمة في المهرجانات الزراعية التي تعقد بالأردن، مشيراً إلى المضي في انجاز مذكرة تفاهم لتعزيز سبل التبادل التجاري.

وثمن الوزير الحنيفيات لدولة جنوب إفريقيا الموقف الإنساني والأخلاقي وأن موقف دولة جنوب إفريقيا مقدر ومحترم وله بعد انساني، وهي الدولة التي وضحت أن منظومة القيم الإنسانية اختلفت عن الواقع وأن هذا الموقف يأتي متناغماً مع الموقف الأردني ازاء القضية الفلسطينية.

ومن جانبها، أكدت السفيرة على توافق المواقف للبلدين في قضية الحرب على غزة بضرورة إيقاف الإبادة على غزة وشعبها.

وأشارت الى وجود مذكرة تفاهم موقعة بين البلدين لتسهيل عملية تبادل السلع الزراعية والخبرات بين البلدين، داعية الى الاهتمام بجودة المنتج الأردني وبالأخص زيت الزيتون الأردني والتمر المدجول.

واكدت أن المستقبل سيشهد تعاوناً مميزا مع الأردن في المجال الزراعي بسبب التوجهات المتوافقة بين البلدين الصديقين .

وقدمت السفيرة وشاحاً يحمل علم جنوب إفريقيا للوزير تقديراً للتعاون بين البلدين الصديقين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد