الأردن .. مسيرات حاشدة تطالب بوقف المجاعة والمذبحة في غزة

mainThumb
مسيرة وسط البلد

29-03-2024 03:27 PM

عمان ـ السوسنة

انطلقت بعد صلاة الجمعة، مسيرات حاشدة في العاصمة عمّان ومختلف المحافظات تنديدا ورفضا للعدوان الإسرائيلي المتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، مطالبة بوقف المجاعة والمذبحة في غزة.

وانطلقت من أمام المسجد الحسيني بوسط البلد بعد صلاة الجمعة، مسيرة حاشدة، نظمتها فعاليات شعبية وحزبية، استنكرت العدوان الغاشم على قطاع غزة، داعين إلى الضغط الدولي لوقف المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين في القطاع.

وأثنى المشاركون على عملية طوفان الأقصى وأداء المقاومة الفلسطينية المسلّحة وعلى رأسها كتائب الشهيد عزّ الدين القسام / الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مشيرين إلى أن المقاومة هي السبيل الوحيد لردع العدوّ وإنهاء الاحتلال.
وندد المشاركون بموقف الأنظمة العربية الرسمية من العدوان على غزة، مطالبين بإنهاء حرب الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الغزيون وكسر الحصار عن القطاع.
وندد المشاركون بالموقف الأمريكي من الحرب على غزة ومشاركة الولايات المتحدة في هذا العدوان من خلال تقديم دعم عسكري وسياسي واقتصادي غير محدود.
وطالب المشاركون الحكومة الأردنية بوقف كلّ أشكال التطبيع مع العدوّ الصهيوني، وإلغاء اتفاقيتي وادي عربة والغاز.
وصدحت حناجر المشاركين بشعارات، منها:
طوفان الأقصى زلزال.. أرعب جيش الاحتلال
يا أبو عبيدة ظلّك عيد.. إما نصر وإما شهيد
يا أبو عبيدة يا حبيب.. اضرب فجّر تل أبيب
لاكتب ع حيطان الدار.. أبو عبيدة والسنوار
علّمنا صدام حسين.. نموت وتحيا فلسطين
اضربهم واحرق بالنار.. واثأر للشهداء الأبرار
سال الدم وهبّت نار.. وبغزة انتشر الدمار
ورغم الجوع والحصار.. يا غزة شعبك جبار

وفي محافظة الطفيلة، عبّر المشاركون عن تنديدهم بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مطالبين بوقف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، وقتل الأطفال والنساء وتجويع الشعب الفلسطيني.

وفي محافظة الزرقاء، ندد المشاركون في المسيرة بازدواجية المعايير الدولية تجاه القضية الفلسطينية، ورفعوا شعارات تندد بالعدوان على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، وطالبوا المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف الحرب المستعرة والمدمرة على غزة.

وفي محافظة الكرك، طالب المشاركون بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وحماية المدنيين من المجازر.

وندد المشاركون بمسيرة في محافظة العقبة بالعدوان الإسرائيلي على غزة، وطالبوا بوقفه وبحماية المدنيين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد