أمريكا تعلن بدء المجاعة في شمال غزة

mainThumb

11-04-2024 07:30 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

أبلغت مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، سامانثا باور، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في الكونغرس بأن المجاعة بدأت فعلًا في شمال غزة، بعد نحو 6 أشهر من العمليات العسكرية الإسرائيلية.
وصارت باور أول مسؤول رفيع المستوى في إدارة الرئيس جو بايدن يتحدث علنًا عن تفشي المجاعة في القطاع، بعد أشهر من التحذيرات المتكررة من وكالات الغوث الأممية والخبراء العالميين في شأن تفاقم حالات التضور جوعًا بين 2.2 مليون فلسطيني يعيشون في غزة.
وكانت باور تدلي بشهادة أمام لجنة المخصصات في مجلس النواب حول ميزانية وكالتها المقترحة لعام 2025، عندما سألها النائب الديمقراطي جواكين كاسترو عن تقارير إرسال موظفين لدى الوكالة الأميركية برقية إلى مجلس الأمن القومي تفيد بأن المجاعة بدأت في أجزاء من غزة. وسأل: "هل تعتقدين بأنه من المعقول، أو المحتمل، أن أجزاء من غزة، خصوصاً شمال غزة، تعاني المجاعة فعلاً؟، فردت باور بالإيجاب، مستشهدة بتقييم أجرته المبادرة العالمية للتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي"، واصفة منهجية المبادرة، وهي هيئة دولية مستقلة تعتمدها الأمم المتحدة، بأنها سليمة. وإذ أشارت إلى تقرير هذه الهيئة التي حذّرت أخيرًا من أنّ المجاعة وشيكة في الجزء الشمالي من غزة، قالت باور: هذا تقييمهم، ونحن نعتقد بأن هذا التقييم يتمتع بالصدقية.
وعلق كاسترو: "إذن، المجاعة تتفشى بالفعل هناك؟". وردت باور: "نعم".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد