بشرى سارة .. فتح طريق العارضة في هذا الموعد

mainThumb

16-04-2024 05:34 PM

عمان - السوسنة

أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان، ماهر أبو السمن، الثلاثاء، فتح طريق السلط - العارضة في نهاية الشهر المقبل.

وبلغت كلفة المشروع نحو 26 مليون دينار، ممول بمنحة من الصين ومن موازنة وزارة الأشغال العامة.

ولفت أبو السمن خلال تفقده مشروع إعادة تأهيل طريق السلط، إلى أهمية طريق العارضة للقطاعين الزراعي والسياحي، مؤكدا أن الطريق سيسهم في تنشيط الحركة السياحية والتجارية والزراعية في منطقة الأغوار الوسطى، كما يعزز الفرص الاستثمارية في المنطقة بما ينعكس إيجابا على العجلة الاقتصادية، بحسب بيان الوزارة.

وشدد على ضرورة العمل لاحقا على استدامة الطريق الرابط بين عمّان والبلقاء بمنطقتي البحر الميت السياحية ووادي الأردن الزراعية.

واطلع أبو السمن خلال الجولة، على واقع الأعمال المنفذة في المشروع بدءً من تقاطع الصبيحي (السلط) إلى تقاطع العارضة (الأغوار)، مشددا على ضرورة مواصلة وتيرة الإنجاز الحالية والتقيد بالمواصفات الفنية وجودة الأعمال.

وأعلن أبو السمن أنه سيتم إنهاء كافة الأعمال وفتح الطريق أمام حركة السير نهاية الشهر المقبل، مع بلوغ نسبة الإنجاز في المشروع 93%.

ويتضمن المشروع إعادة إنشاء وتأهيل الطريق من تقاطع الصبيحي لغاية تقاطع العارضة، بطول (12.5 كم) ليصبح 4 مسارب مفصولة مع أكتاف وإنشاء تقاطع حمرة الصحن، كما يتضمن العمل إعادة ترتيب الجزر الوسطية في تقاطع العارضة لتتناسب مع أعمال التحسين.

كما يشمل العمل إنشاء وتحسين عبارات تصريف مياه الأمطار وأعمال الحماية اللازمة وأعمال جدران استنادية، إضافة لأعمال السلامة العامة كافة من إشارات ومتطلبات السلامة المرورية وأعمال الإنارة، وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد