السعودية توقف 4 شهيرات وتغرمهن مبالغ كبيرة

mainThumb
صورة تعبيرية

21-04-2024 11:45 AM

وكالات - السوسنة

أثار قرار الهيئة العامة لتنظيم الإعلام في السعودية المتمثل بإيقاف 4 شهيرات وتغريمهن 400 ألف ريال، بسبب التعري، وكذلك المحتوى الذي وصفته بأنه "يتنافى مع القيم العامة والآداب"، الجدل عبر منصة "إكس"، فيما دعا ناشطون الى الكشف عن هويتهن.

وطالب العديد من المعلقين السعوديين بنشر أسماء الشهيرات، حتى يكنّ عبرة لمن يخالف القوانين عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن كانوا شبابًا أو شابّات، ومن أجل مقاطعة متابعتهن.

ونص قرار الهيئة أيضًا على إيقاف تراخيص موثوق الخاص بالشهيرات، وهو الذي تشترط على المشاهير امتلاكه لتقديم إعلانات تجارية عبر حساباتهم الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي.

ورغم أن الهيئة لم تكشف عن هوية الشهيرات اللاتي تم إيقافهن، لكن العديد من المعلقين خمّنوا من تكون الأسماء التي تضمنها القرار دون التأكيد بصحة هذا الاسم أو ذاك.

وكتب أحد المتابعين: من الأفضل التشهير بهن بالأسماء والصور ليصبحن عبرة لغيرهن من المشهورات. وحتى يعلم من يلهث خلفهن من الصبيان والبنات وربما الكبار أيضا أنهن مشهورات فلس على المستوى الأخلاقي. تلك العقوبات رسالة لكل مشهور ومشهورة توقف عن الابتذال والسلوك المشين. ليس عيبا أن تكون مشهورا العيب أن تكون كذلك بالتفاهة.

وعبرت متابعة سعودية عن فرحتها بعد الخبر، وعلقت: الله يبشرك بالخير وعقبال البقية فهذه النوعيات كثيرة وين ما تروح يطلعون لك. فيما قالت أخرى: باب رزق حرام في هذا الزمان لهذه النساء، تعري وفساد عشان المشاهدات ومعاصي عشان التصوير والمشاهدات وكله بحسابه يوم الحساب.

كما كتب متابع: بعض مشاهير السوشال ميديا وصلوا إلى مرحلة دنيئة جدا من تسليع النفس واحتقارها بكل رخص وهذا أمر غير مستغرب، فمن لا يحترم نفسه وقيمته بلا شك لن يحترم المجتمع والذوق العام . إيقاف التراخيص والتغريم حتى الجهات المعلنة والتشهير بهم، هي أدنى القرارات الممكنة بحق هؤلاء .   

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد