طرق للعناية بالشعر الأشقر

mainThumb
الشعر الأشقر

27-04-2024 03:46 PM

السوسنة

يعد الأشقر من أجمل ألوان الشعر جاذبية بسبب لونه اللماع الذي ينعكس على بشرتك. ومع ذلك، فإن الحفاظ على هذا اللون يتطلب عناية دقيقة، خاصةً عند التعامل مع العوامل الطبيعية مثل الشمس، والماء، وتلوث الهواء.

إليكِ أفضل طرق العناية بالشعر الأشقر:

استراحة من أدوات التصفيف

لحماية الشعر الأشقر، يجب تجنب تعرضه بشكل كبير للتصفيف باستخدام حرارة مرتفعة. إن استخدام أدوات التصفيف الحرارية بشكل مفرط قد يؤدي إلى تلف الشعر وتقصفه، لذا من الأفضل تقليل استخدام المصفف قدر الإمكان والسماح للشعر بالاستراحة على طبيعته.

الحفاظ على رطوبة الشعر

بالنسبة إلى الكثير من مصففي الشعر، يعتبر الشعر الأشقر بحاجة ماسة إلى الترطيب المستمر باستخدام مجموعة متنوعة من الزيوت والمواد التي تغذي الشعر. يُعتبر استخدام البلسم المناسب لنوعية الشعر الخاص بك أمرًا ضروريًا؛ إذ تُساهم الرطوبة في الشعر في إعطائه حيوية وتجنب جفافه. كل ما عليك فعله هو وضع قناع للشعر على شعر نظيف ورطب، وتركه يمتصه لمدة تصل إلى 10 دقائق، ثم شطفه بشكل جيد باستخدام الماء الدافئ.

استخدام الشامبو الخاص به

يتطلب الشعر الأشقر اهتمامًا خاصًا أكثر من الشعر بالألوان الأخرى، لذلك من الضروري استخدام شامبو مخصص للشعر الأشقر؛ إذ يساعد هذا الشامبو على الحفاظ على لون الشعر الأشقر لأطول فترة ممكنة.

الحماية من أشعة الشمس

على الرغم من أن الجميع يحب التعرض لأشعة الشمس، إلا أنها قد تؤثر سلبًا على الشعر الأشقر. يمكن لأشعة الشمس الضارة أن تجفف الشعر وتجعل لون الشعر الأشقر باهتًا أو حتى يتحول إلى درجة برتقالية. لذا، عند التخطيط لقضاء وقت في الشمس، يُنصح باستخدام قبعة لحماية الشعر والبشرة من أشعة الشمس.

استعمال الماء البارد

ضعي في اعتبارك شطف شعرك بالماء الفاتر في كل مرة تغسلينه؛ هذا الإجراء يساعد في الحفاظ على لمعان الشعر الأشقر وحمايته .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد