حوارية في الرصيفة تعاين ذكرى معركة الكرامة

mainThumb

07-05-2024 09:47 PM

عمّان- السوسنة

نظم منتدى الرصيفة للثقافة والفنون، الثلاثاء، ندوة حوارية تحت عنوان (الكرامة دروس وعبر) في قاعة الحزب الوطني الإسلامي احتفالا بالأعياد الوطنية واستذكارا لتضحيات شهداء جيشنا العربي في معركة الكرامة.
وتحدث رئيس المنتدى محمود الصالح حول التضحيات والبطولات التي سطرها الجيش العربي الأردني حيث كسر نشامى قواتنا المسلحة بصمودهم أسطورة الجيش الذي لا يقهر.
واستعرض الخبير العسكري عبدالله المومني الظروف التي سبقت المعركة التي أسقطت الغطرسة والغرور عند الجيش الإسرائيلي حيث اعتبروا المعركة رحلة قصيرة يراد منها تحقيق أهداف معلنة وغير معلنة لكنهم لم يفطنوا أن طبيعة الأردنيين وروحهم الجدية لا تعرف الخمول واليأس وأنهم يستنهضون الهمم من الهزائم.
وبين المومني ان معركة الكرامة رفعت من نهضة وتقدم القوات المسلحة الأردنية/الجيش العربي من حيث التدريب والتسليح، فقد شهدت تحولات جذرية في أساليب التدريب، وأصبح المقاتل الأردني يتمتع بقدرات ومهارات فردية وقد أثبت وجوده في قوات حفظ السلام.
وأضاف، انتصرت معركة الكرامة لكرامة الأمة فهي نزال بين الحق والباطل رغم أن المعدات العسكرية لم تكن متكافئة بين القوات المسلحة والعدو الإسرائيلي إلا أن قوة العزيمة والمناورة وحسن التخطيط قلصت الفارق بين الفريقين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد