تحذير أمني للمواطنين من حوادث السير المفتعلة

mainThumb

15-05-2024 02:32 PM

عمان - السوسنة

جددت مديرية الأمن العام، تحذيرها لكافة السائقين من ظاهرة جرمية خطيرة قد يتعرضون لها في الطرقات.

فحذر الناطق الإعلامي في مديرية الأمن العام السائقين من الوقوع ضحية للاحتيال عبر حوادث السير المفتعلة بأنواعها ( دهس ، صدم ) والتي يمكن تجنبها من خلال اتباع الإجراءات القانونية المتبعة.

وأكد الناطق الإعلامي أنه ورغم تراجع تلك الظاهرة الجرمية وضبط العديد من الأشخاص واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، إلا إنه ما زالت ترد بين الحين والأخرى تسجيل شكاوى بخصوصها.

ودعا السائقين وتجنباً لتعرضهم لهذا النوع من الاحتيال اتباع الإجراءات القانونية التي نصَ عليها القانون في حال تعرضهم لأي حادث مروري، وعدم التردد بتقديم الشكوى اللازمة في حال الشك بافتعال الحادث ليتم التحقيق به من قبل المحققين الجنائيين والمروريين المختصين في إدارة البحث الجنائي وإدارة السير والمراكز الأمنية، الذين يملكون الكفاءة والخبرة الكافية لتحديد إن كان الحادث مفتعلاً أم لا، إضافة إلى وجود قاعدة بيانات حول مفتعلي الحوادث المرورية ممن جرى ضبطهم سابقاً .

وشدد على ضرورة عدم الانصياع وراء أي شخص يطلب مبالغ مالية بحجة أن عمل الكروكة مكلف أو أن الخطأ المروري واضح ولا داعي لعمل الكروكة وأنه يقبل التعويض.

وأوضح الناطق الإعلامي الإجراءات الواجب اتباعها عند وقوع حادث مروري، وهي الاتصال مباشرة برقم الطوارئ الموحد (911) والإبلاغ عن الحادث ، وانتظار ضابط التحقيق المروري لعمل المخططات الكروكية للحادث. وفي حال اتَفق الأطراف على الصلح فإن ذلك يتم من خلال مندوب الحوادث ويتم توثيق ذلك عبر عمل مخطط كروكي مرفق بالصور والعمل على أرشفة الحادث ويمكن الرجوع إليه في أي وقت لحفظ الحقوق.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد