ثلاثة مشاريع تشارك بها الجوفة الثانوية للبنات بمبادرة سنبلة

mainThumb

11-06-2024 01:32 PM

السوسنة ـ الشونة الجنوبية –شادي نبيل

شاركت مدرسة الجوفة الثانوية الشاملة للبنات، في مبادرة سنبلة لعام 2023 /2024 بثلاثة مشاريع وهي مشروع (حديقة الكرامة للعلوم والفنون) وتهدف إلى إعادة تأهيل الحديقة،بالإضافة إلى ساحة الإصطفاف من أجل عرض منتوجات الطلبة والمعلمات والمجتمع المحلي،واستغلال حصص النشاط الحر للطالبات في إنتاج وتصميم إبداعات طلابية وعرضها في الحديقة،وإقامة تجارب علمية ومعارض في الساحة دون الحاجة إلى تفريغ القاعات أو الصفوف مما يوفر الوقت والجهد والتكلفة .

وأما المشروع الثاني هو (الغرفة الصحية... صحتك بتهمنا) وهو إستحداث غرفة صحية في المدرسة من أجل توفير بيئة مدرسة آمنة وصحية، وتوفير كافة اللوازم الصحية الأساسية من أجهزة ضغط وسكري، ومعدات الإسعافات الأولية، وبروشورات تثقيفية لعدد من المواضيع الصحية، وإكساب الطالبات مهارات الإسعافات الأولية.

وأما المشروع الثالث وهو(ملعب السعادة.. فرصة) وتم بالتعاون مع مبادرة فرصة التابع لشركة أمنية ووزارة التربية والتعليم،وهو إعادة تأهيل الملعب القديم بِحُّلة جديدة،ويهدف المشروع إلى توفير بيئة تعليمية إيجابية آمنه وجاذبة لجميع الطلبة في مدارسهم وتعزيز رفاه الطلبة،و تلبية الإحتياجات الأساسية الجسدية، و العاطفية والإجتماعية من خلال حصص النشاط الحر، والمساهمة في إقامة بطولات ومباريات وُدِّية مع الطالبات والمعلمات والمجتمع المحلي مما ساهم في سَدِّ أوقات الفراغ،وتعزيز المواهب وتوجيهها نحو الرياضة وإكساب الطالبات مهارات اجتماعية ورياضية.

ويرأس فريق عمل مبادرة سنبلة مديرة المدرسة الفاضلة سماهرالعدوان،وعضوية كل من
المعلمات عبير العجوري، وسامية الشطي، ومجدولين العجارمة، وهند العدوان، ولامياء عمران وآيات النسور، وهيا العدوان، وزكية العجوري ،ولطيفة العيوطي، وسماح العجوري، وضابط ارتباط سنبلة في المدرسة المعلمة رضى الصوص.

ومن الآثار الطيبة التي تركت بصمتها خلال وبعد تنفيذ المشاريع مشاركة أبناء المجتمع المحلي في تنفيذ العمل،تعزيزاً لروح المسؤولية المجتمعية لديهم،وإيماناً منهم بالفائدة المرجوة من تلك المشاريع .

وفي الختام عبرت مديرة المدرسة سماهر العدوان عن فخرها واعتزازها بجهود فريق العمل، من معلمات وطالبات ومتطوعات من أبناء المجتمع المحلي، على تعاونهم ومشاركتهم الفاعلة الهادفة، متمنيةً لهم دوام التقدم والعطاء.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

بمناسبة اليوبيل الفضي .. الأردن يكشف عن سلاح استراتيجي جديد

دول تمنح تأشيرة عند الوصول للأردنيين

مدير الأمن السعودي:هناك جنسية الأكثر مخالفة للحج‬⁩ بتأشيرات سياحية .. فيديو

السوسنة تتبّع رحلةَ هجرةِ الأردنيين إلى أميركا وتكشف تفاصيل مروعةً ووضعًا قانونيًا معقدًا

اليوبيل الفضي:وصول الملك والموكب الأحمر و الـ drone .. بث مباشر

ضبط رجل يسرق أحذية المصلين في أحد المساجد .. فيديو

مطلوب أعضاء هيئة تدريس في جامعة البلقاء التطبيقية

مهم من الضمان بشأن موعد صرف رواتب المتقاعدين

الخدمة المدنية:ناجحون في الامتحان التنافسي .. أسماء

موجة حر جديدة تؤثر على الأردن بهذا الموعد

شاهد قوة النيران والدخان باحتراق سيارة كهربائية .. فيديو

إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا .. فيديو

أسعار الذهب والليرة الرشادي والإنجليزي في الأردن الثلاثاء

الإعلان عن أكبر صندوق استثماري من نوعه في الأردن

توضيح حكومي بشأن أسعار المحروقات عالمياً