ذبحتونا: الأردنية هربت الصهيوني خوفا من الطلبة

mainThumb

08-03-2012 12:03 PM

ألغت الجامعة الأردنية صباح الخميس، محاضرة كان من المقرر أن يقدمها دكتور إسرائيلي، بعد احتجاج طلابي واسع على مشاركته، فيما كشفت اللجنة الوطنية من أجل حقوق الطلبة أن الجامعة قامت بتهريب الإسرائيلي.


وكان مئات الطلبة نفذوا، اعتصاما أمام كلية الطب ـ مقر انعقاد المؤتمر ـ للمطالبة بإلغاء مشركة المحاضر الإسرائيلي، كما طالب فيه المشاركون بطرد السفير الإسرائيلي من البلاد، وإنهاء جميع أشكال التطبيع مع إسرائيل.


وعلى إثر الاعتصام، التقى رئيس الجامعة بالوكالة الدكتور بشير الزعبي بالطلبة، وأكد لهم أنه سيتم إلغاء مشاركة المحاضر الإسرائيلي، طالباً إنهاء الاعتصام حتى لا تتعطل أعمال المؤتمر.


ذبحتونا تفند ادعاءات الجامعة الأردنية وتكشف فضيحة التطبيع فيها بالوثائق


من جانبها، قالت "ذبحتونا" في تصريح صحفي، إن إدارة الجامعة قامت بتهريب الدكتور الصهيوني من الأبواب الخلفية خوفاً من غضب الطلبة، وأشارت إلى أنه ـ الدكتور الصهيوني ـ هو دكتور محاضر في جامعة بن غوريون الإسرائيلية وليس كما تدعي الجامعة أنه دكتور هولندي .


وطالبت الحملة بمحاسبة ومساءلة عميد كلية الطب الدكتور عزمي محافظة ورئيس الجامعة بالوكالة الدكتور بشير الزعبي، كما دعت نقابة الأطباء الأردنية إلى أخذ إجراءاتها بما يتناسب وقرارات هيئتها العامة التي تعاقب بالفصل كل من يقوم بالتطبيع مع الكيان الصهيوني.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد