شبكة واحدة لـ زين في 4 بلدان

mainThumb

14-04-2008 12:00 AM

احتفلت شركة (زين) الاردن الاثنين باطلاق خدمة الشبكة الواحدة في اربع دول عربية هي الاردن والسودان والبحرين والعراق التي تتيح لزبائن الشركة التواصل عند تنقلهم بين هذه الدول بالتسعيرة المحلية.
ووفق مجموعة زين التي اعلنت عن الخدمة الجديدة في حفل خاص حضره وزير الاتصالات وتكنولوجيا باسم الروسان والرئيس التنفيذي لزين الاردن سعد ناصر وسفير دولة الكويت لدى الاردن الشيخ فيصل الحمود الصباح وسفراء الدول المشاركة في المشروع ان الشبكة الواحدة التي يبدا العمل بها الاثنين تتيح لحوالي 14 مليون عميل في الدول الاربع ان يتواصلوا كعملاء محليين من حيث تسعيرة الاتصالات اثناء تنقلهم بين تلك الدول.
وفي كلمة لوزير الاتصالات باسم الروسان وصف هذه الخطوة بانها هامة في التحول التقني القيم وانجاز من انجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي من شانها ان تحدث نقلة نوعية وتدفع مسيرة القطاع الى الامام.
واضاف ان توسيع نطاق خدمات الاتصالات وانتشارها لتتخطى الحدود الجغرافية للتواصل بين مختلف الدول العربية باقل التكاليف يؤكد قدرة ونجاح قطاع الاتصالات مؤكدا اهمية هذه الخطوة في تسهيل التواصل بين البلدان المشاركة واتمام الصفقات والارتقاء بالعمليات التجارية والاقتصادية وبتبادل المعلومات والنهوض بالمستوى الثقافي على مستوى شامل.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي المدير العام لزين الاردن سعد ناصر ان هذه الخدمة التي تعد علامة فارقة في تاريخ قطاع الاتصالات المتنقلة في المنطقة تعزز من بصمة التواجد الجغرافي لشركة زين ويسمح للزبائن في الدول الاربع التواصل باسعار الشبكة المحلية.
واشار ناصر الى ان هذه الخدمة تمثل خطوة للامام نحو تحقيق مجموعة زين لخططها الرامية الى ان تصبح واحدة من اكبر عشر شركات اتصالات متنقلة عالميا بحلول عام 2011.
واضاف ان زين في المملكة العربية السعودية ستنضم قريبا الى مظلة الشبكة الواحدة لتكون العضو الخامس في منطقة الشرق الاوسط مشيرا الى ان الخدمة ستتيح للزبائن في الدول الاربع اجراء المكالمات وتبادل الرسائل النصية القصيرة بالتسعيرة المحلية كذلك تسمح لهم باستقبال المكالمات الواردة مجانا واعادة تعبئة ارصدة هواتفهم المتنقلة ببطاقات يمكن شراؤها محليا.
وردا على سؤال عن سبب عدم انضمام زين الكويت الى الشبكة الواحدة قال ناصر ان قطاع الاتصالات في دولة الكويت مملوك للحكومة وهي صاحبة الصلاحية في هذا المجال.
وعبر الشيخ فيصل في كلمة في الحفل عن اعتزازه وفخره باداء مجموعة زين كاستثمار كويتي "يشق طريقه سريعا نحو العالمية" واصفا الخدمة الجديدة بانها انجاز انساني وتكنولوجي يربط الشعوب والدول ويسهل التواصل فيما بينها.
وقال ان اداء زين المتميز اسهم في تقريب المسافات بين العواصم العربية وشكل سابقة في مجال استخدام التكنولوجيا الحديثة مؤكدا ان الخدمة الجديدة تشكل خطوة هامة في الاتجاه الصحيح.
واكد الشيخ فيصل اهمية دور مجموعة زين في احداث نقلة نوعية في مجال الاتصالات معربا عن امله ان تلتحق دولة الكويت بهذه الخطوة.
واشار الى ان هذه الطفرة التكنولوجية في مجال الاتصالات تعد محل افتخار لافتا الى ان مجموعة زين تشهد حاليا "مدا تقوده ادارة حكيمة".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد