الرمثـا تنضم لأسطول الملكية الأردنية

mainThumb

15-04-2008 12:00 AM

 

انضمت إلى أسطول الملكية الأردنية نهاية الأسبوع الماضي طائرة حديثة الصنع من طراز ايرباص 321 والتي أطلقت عليها الشركة اسم مدينة " الرمثا " ، وذلك ضمن الخطة الإستراتيجية التي تنفذها لتحديث أسطولها وزيادة عدد الطائرات التي تخدم شبكتها الإقليمية والدولية وتحسين الخدمات التي تقدمها لمسافريها .

وستنضم إلى الأسطول طائرة أخرى حديثة من نفس الطراز " الطفيلة " في العشرين من شهر أيار المقبل لتحل هاتين الطائرتين محل طائرتين من الطراز نفسه كانتا ضمن الأسطول وستخرجان من الخدمة منتصف الشهر المقبل بعد انتهاء مدة عقد الإستئجار التشغيلي لكل منهما .

وتعتبر طائرة الإيرباص 321 واحدة من أكثر الطائرات المخصصة لخدمة الخطوط المتوسطة والقصيرة المدى حداثة وتميزاً في الأداء والخدمات التي توفرها لمسافريها ، كما أنها تتمتع بكفاءة عالية في اقتصاديات التشغيل ، إذ تستخدم الملكية الأردنية أربع طائرات حديثة من هذا الطراز هي السلط والكرك والرمثا والطفيلة والتي تعمل إلى جانب الطائرات الأخرى من عائلة الإيرباص 320 على خطوط الشركة إلى أوروبا والخليج العربي وشبه القارة الهندية .

وتتسع هذه الطائرة ذات المحركين إلى 168 مقعداً منها 20 مقعداً على درجة رجال الأعمال (كراون) تفصل بين كل منها مسافة تصل إلى 117 سم ، فيما تفصل بين المقاعد على الدرجة السياحية مسافة 82 سم ، وبما يوفر للمسافرين مستوى عالٍ من الراحة والإسترخاء أثناء الرحلة ، إلى جانب الرفاهية التي توفرها الأنظمة الإلكترونية المتعلقة بأجهزة الصوت والصورة وشاشات الفيديو الشخصية الموجودة أمام جميع المسافرين على كافة مقاعد الطائرة .


 

وكانت طائرة حديثة من طراز ايرباص 319 " المفرق " قد دخلت إلى أسطول الملكية الأردنية في الثالث عشر من الشهر الماضي في مقدمة أربع طائرات حديثة أخرى من ذات الطراز ستدخل إلى الأسطول نهاية العام الحالي ومطلع العام القادم .

ويضم أسطول الملكية الأردنية حالياً أربع طائرات من طراز ايرباص 340 وخمس طائرات من طراز ايرباص 310 وأربع طائرات من طراز ايرباص 320 وثلاث طائرات من طراز ايرباص 321 وطائرة من طراز ايرباص 319 وخمس طائرات من طراز إمبرير 195 ، وستنضم إلى الأسطول خلال العام الحالي والعام القادم سبع طائرات حديثة أخرى من الطرازات ايرباص 321 و319 وإمبرير 175 ، فيما ستبدأ إثنا عشر طائرة حديثة من طراز بوينغ 787 (دريم لاينر) بالإنضمام إلى الأسطول مع نهاية عام 2010 لتحل محل طائرات الإيرباص 340 و310 العاملة حالياً في الأسطول والمخصصة لخدمة الشبكة بعيدة المدى .

ويشار إلى أن الملكية الأردنية وكجزء من رسالتها لترويج الأردن سياحياً في الخارج أطلقت أسماء المدن الأردنية والمناطق السياحية والأثرية الشهيرة على الطائرات الجديدة التي أدخلتها مؤخراً وتلك التي ستدخلها لاحقاً .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد