معرض الأردن للوظائف والتدريب

mainThumb

16-04-2008 12:00 AM

وقعت وزارة العمل امس اتفاقية مع شركة الشرق الأدنى للمعارض لتنظيم فعاليات معرض الأردن للوظائف والتدريب 2008 و الذي سيقام في الفترة ما بين 24 -26 حزيران 2008 بالشراكة مع برنامج سابق الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

ووقع الاتفاقية وزير العمل باسم السالم وعن الشركة ألبير عون رئيس مجلس ادارة شركة الشرق الأدنى لتسوق المعارض.

كما وقعت نائب مدير برنامج سابق كارول سوان مذكرة تفاهم مع شركة الشرق الأدنى للمعارض يقوم بموجبها برنامج سابق بتقديم الدعم المالي والتقني لتنظيم معرض الأردن للوظائف والتدريب 2008 .

وقال السالم عقب توقيع الاتفاقية إنه تحقيقا لرؤى جلالة الملك في وضع حلول خلاقة لمواجهة مشكلة البطالة وإتاحة الفرص أمام الأردنيين للعمل جاء تنظيم الوزارة لهذا المعرض الذي يشكل تظاهرة ومكان مناسبين لجمع الشركات والمؤسسات الراغبة في التوظيف بالأردنيين الباحثين عن الوظائف في القطاع الخاص.

وأشار إلى أن النجاح الذي حققه المعرض الأول في العام الماضي شكل حافزا لنا للاستمرار في تنظيم هذا المعرض ودعم أيه جهود يقدمها القطاع الخاص يكون هدفها توفير وظائف أمام الأردنيين.

وقال ألبير عون إن شركة الشرق الأدنى لتسويق المعرض تؤمن بأهمية إقامة هذا المعرض ودوره الهام في توفير فرص العمل للأردنيين.

وأكد على أن التجربة أثبتت جدوى الشراكة بين القطاع الخاص والعام ، ودورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بصورة عامة ومواجهة تحدي البطالة بصورة خاصة.

وأعرب عن أمله في تكرار تجربة ناجحة لمعرض الوظائف على غرار التجربة السابقة في عام 2007.

ومن جانبها قالت كارول سوان:"إن إحدى الأهداف الرئيسية لبرنامج التنمية الاقتصادية (سابق) الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية توفير فرص عمل للأردنيين". و أضافت:"قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ومن خلال برنامج سابق، بدعم فعاليتين ناجحتين، معرض الأردن للوظائف والتدريب 2007 ومعرض التشغيل والتدريب لإقليم الجنوب 2008. ولا نزال ملتزمين بدعم مثل هذه المبادرات التي تؤدي إلى توظيف المزيد من الأردنيين وتنمية الاقتصاد الوطني".

ويأتي تنظيم هذا المعرض ضمن جهود الوزارة في توفير الوظائف المناسبة للأردنيين ويتم ذلك من خلال جمع كافة الكوادر التي تمتلك خبرات ضمن كافة المجالات مباشرة بمدراء التوظيف في أهم الشركات.

كما يشكل هذا المعرض مناسبة لإيجاد فرص التدريب والاطلاع على فرص العمل ضمن المؤسسات واستقاء المعلومات العامة حول مختلف الشركات والأسواق بالإضافة إلى إيجاد برامج التدريب والتأهيل المناسبة لرفع كفاءة وخبرات الباحثين عن العمل.

ويتيح المعرض فرصة مهمة أمام أصحاب الشركات والمؤسسات للالتقاء بعدد كبير من الأشخاص الباحثين عن عمل خلال فترة قصيرة وتعيين المؤهلين منهم بتكلفة اقتصادية أقل .

كما يهدف معرض الأردن للوظائف والتدريب إلى تعزيز عمليات التعليم والتدريب والتوظيف لدى الجامعات والمؤسسات والمراكز المعنية بعمليات التعليم والتدريب.

ويذكر أن عدد زوار معرض الأردن للوظائف والتدريب في دورته الأولى العام الماضي تجاوز عشرة آلاف زائر ، كما أسهم في توفير مئات فرص العمل أمام الأردنيين في القطاع الخاص.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد