داركم توقع اتفاقية تعاون مع البنك الاردني الكويتي

mainThumb

25-05-2008 12:00 AM

وقعت شركة تأمين القروض السكنية (داركم) والبنك الأردني الكويتي اتفاقية شراكة يقوم الاخير بموجبها بتمويل القروض السكنية .. وقد قام بتوقيع الاتفاقية كل من  عبد الكريم الكباريتي، رئيس مجلس ادارة البنك و دولة الدكتورفايز الطراونة، رئيس مجلس ادارة شركة داركم.

وتعتبر هذه الاتفاقية الرابعة من نوعها التي توقعها "داركم" مع احد أهم البنوك في المملكة، والتي سيتم بموجبها إتاحة المجال أمام أفراد المجتمع المحلي بمختلف شرائحه للحصول على قروض سكنية بنسب تمويلية أعلى ولفترات زمنية أطول وبأسعار فائدة منافسة. و سيكون بامكان البنك الاردني الكويتي من خلال هذه الشراكة الاستفادة من مميزات خدمات شركة تأمين القروض السكنية "داركم" المصممة بطريقة تساهم في خدمة ذوي الدخل المتوسط والمحدود لامتلاك المنزل المناسب و ضمن اطار مخاطر مدروس

.ويعد البنك الأردني الكويتي الذي تنتشر فروعه في كافة مناطق المملكة بالإضافة إلى فلسطين وقبرص، من المصارف التي حققت نسب نمو ايجابية مرتفعة خلال السنوات الأخيرة ، هذا و قد أظهرت البيانات المالية للربع الاول من 2008 ارتفاع صافي أرباح البنك بنسبة 20.1 % عن الفترة المماثلة من العام الماضي لتصل إلى 12.9 مليون دينار بعد الضريبة والمخصصات وحقوق الأقلية. كما أظهرت البيانات ارتفاعا في معظم البنود، حيث حققت التسهيلات الائتمانية نموا بنسبة 4.7 % ووصلت إلى 1.18 مليار دينار أما ودائع العملاء والتأمينات النقدية فقد بلغت 1.2 مليار دينار كما في نهاية آذار 2008.

وأوضح توفيق مكحل نائب المدير العام - المجموعة المصرفية بالبنك بأن الاتفاقية الجديدة مع شركة داركم ستفتح المجال أمام البنك لتعزيز مساهمته في تطوير القطاع العقاري والسكني ، علما بأن البنك يسعى دوما لعقد شراكات مختلفة تمكنه من تقديم بدائل مناسبة من المنتجات والخدمات المصرفية التي تلبي احتياجات عملاء البنك والجمهور.

هذا ومن الجدير ذكره ان البنك الاردني قد فاز، و للعام الثاني على التوالي، بجائزة "بنك العام 2007" و المقدمة من مجلة “The Banker” التابعة لمؤسسة Financial Times حيث نوهت المجلة في كتابها المتضمن قرار هيئة التحكيم بمنح الجائزة للبنك إلى النتائج المميزة التي حققها البنك خلال الفترة الماضية ومحافظته على موقعه المتقدم بين البنوك الأردنية من حيث تحقيق أفضل معدلات النمو والربحية ومؤشرات الكفاءة والأداء. علما بأن المجلة تختار بنكا واحدا فقط من كل دولة لجائزة "بنك العام" بناء على تقييم مهني ومعايير مصرفية وفنية دقيقة.

وقد رحب وسيم وائل زعرب،عضو مجلس الإدارة و المدير العام لشركة تأمين القروض السكنية - داركم- بالاتفاقية قائلا: "تسعى شركة داركم الى المساعدة في تسهيل حصول المواطن الأردني، وبخاصة الأفراد ذوي الدخل المتوسط والمحدود، على المسكن المناسب له، وذلك عبر اتاحة الفرصة له للحصول على قروض سكنية ميسرة وطويلة الأجل تمتد فترة سدادها الى 25 عاماً. كما أفاد أنه سعيد بالتوقيع مع البنك الاردني الكويتي باعتباره مصرفا رائدا في تقديم الخدمات المالية والمصرفية. وأضاف السيد زعرب قائلاً: سنعمل بالتعاون مع زملائنا في البنك الاردني الكويتي على زيادة فرص المواطن الأردني في الحصول على منزله الخاص في سن مبكرة تحقيقا لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم بتأمين مسكن لكل مواطن ، خاصة في ظل التحدي الكبير الذي

يواجه الأردن حاليا و هو ارتفاع متوسط عمر الفرد القادر على استملاك منزله إلى 44 عاماً، بالمقارنة مع الدول المجاورة لنا".

وأكد السيد زعرب " أن الشركة ستكون قادرة بإذن الله و بالشراكة مع القطاع المالي و المصرفي على إحداث طفرة نوعية في مجال القروض السكنية باعتبارها أول شركة تأمين تعمل في هذا المجال في المملكة، وبالتالي ستساهم بدفع مسيرة التنمية عبر تسهيل حصول أفراد المجتمع الأردني على مساكن خاصة".

هذا ومن الجدير ذكره أن شركة تأمين القروض السكنية (داركم ) هي شركة مساهمة عامة أردنية، برأسمال 10 مليون دينار، وحاصلة على رخصة تأمين من هيئة التأمين الأردنية، كما أنها أول شركة تأمين مؤهلة من قبل البنك المركزي للتأمين على القروض السكنية في الأردن.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد