USAID تدعم النساء المنتجات في سوق جارا

mainThumb

01-06-2008 12:00 AM

قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومن خلال برنامج التنمية الاقتصادية (سابق)، بدعم مشاركة مجموعتين من النساء المنتجات من الكرك وغور الصافي في سوق جارا، الذي تستمر فعالياته خلال فترة الصيف. وتأتي مشاركة هاتين المجموعتين ضمن الدعم الفني المقدم من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من خلال برنامج التنمية الاقتصادية (سابق) لمجموعات النساء المنتجات بهدف تحقيق استدامة مشاريعهن واستقلالهن المادي خلال ثلاث سنوات، بالإضافة إلى تعزيز الصناعات اليدوية من خلال تشجيع الابداع والابتكار في التصاميم، حيث تعتبر المنتجات الحرفية من المكونات الاقتصادية الهامة للقطاع السياحي.

كما يتضمن هذا الدعم تطوير استراتيجية طويلة الأمد للقطاع، مع التركيز على محافظتي اربد والكرك. ووفق هذه الاستراتيجية، يتوقع أن ينمو هذا القطاع من خلال تبني تصاميم جديدة، وتدريب المصممين المحليين على ابتكار خطوط انتاج جديدة، وزيادة القدرة الانتاجية، وتدريب المنتجين على استخدام طرق ومواد جديدة في الإنتاج بالإضافة إلى زيادة الفرص التسويقية داخل الأردن وخارجها.

ولغاية الآن، تم تصميم خمسة خطوط انتاج جديدة، كما سيتم اضافة خطوط انتاج أخرى خلال الأشهر القادمة. وسيقوم ثلاثة مصممين محليين بالعمل مع مجموعات النساء في انتاج نماذج جديدة وفق آلية العمل المتبعة في تطوير تصاميم المنتجات.

إن برنامج التنمية الاقتصادية (سابق) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية هو مبادرة تنموية اقتصادية واسعة تنفذه شركة بيرنغ بوينت بالتعاون مع مجموعة كبيرة من الشركات العالمية والأردنية. وذلك لدعم بيئة الأعمال الأردنية وتقديم المساعدة لزيادة الإبداع والإنتاجية لدى الشركات الأردنية، ان المحاور الرئيسية الأربعة للبرنامج مجتمعة تدعم هدف بناء القطاع الخاص بكافة فئاته من شركات خاصة ومبدعين وأصحاب مشاريع ليكونوا المحرك القوي للنمو الاقتصادي الأردني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد