تعمير الأردنية تشرع بتنفيذ 720 شقة في "مدينة أهل العزم"

mainThumb

08-07-2008 12:00 AM

وقعت شركة تعمير الأردنية القابضة، اتفاقية مع شركة الهندسه المدنيه يقضي بتولي الأخيرة عمليات إنشاء وتنفيذ أعمال الهياكل لخمسه واربعون مبنى تشمل 720 شقة، ضمن المرحلة الأولى من مشروع "مدينة أهل العزم" خلال 450 يوما، وذلك بالتزامن مع مباشرة شركتي طراز و حدادين للمقاولات عمليات الإنشاء والتنفيذ ضمن نفس المرحلة التي تضم 5400 شقة وفيلا.
ووقع الاتفاقية كل من رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لتعمير الأردنية القابضة المهندس خالد الدحلة والمهندس راضي البشتاوي-الشريك المفوض للهندسة المدنية، وجرى حفل التوقيع في مقر تعمير في عمان وبحضور كل من المهندس عارف الطاهر نائب الرئيس للشؤون الهندسيه والمهندس منذر غوشه المدير المفوض عن تعمير للاستثمارات.
وقال المهندس الدحلة " إن هذه الاتفاقية هي الثالثة من نوعها وصولا لاستكمال عقود التنفيذ ل5400 شقة وفيلا تمثل المرحلة الأولى في المدينة التي تم مباشرة العمل والتنفيذ فيها، حيث تتسارع الخطوات لتسليم الوحدات السكنية في هذه المرحلة خلال العام 2010 حسب الجدول الزمني المعلن للمشروع".
من جهة أخرى، أعرب المهندس راضي البشتاوي عن سعادته بتوقيع الاتفاقية ومباشرة عمليات التنفيذ في هذا المشروع، ولكون شركته ستكون جزءا من هذا الصرح العمراني الفريد، ومشيرا أن هذا المشروع من شأنه أن يضيف قيمة مضافة إلى انجازات الشركة وسجلها العملي.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقية ومباشرة العمل في المشروع ضمن الجدول الزمني للتنفيذ وفي الوقت الذي بدء فيه أعمال البنية التحتية في هذا المشروع الذي تقدر تكلفته بحوالي مليار دولار، وتقام المدينة على ما مساحته 3 ملايين متر مربع، و تضم 16ألف شقة وفيلا تقريبا. وقد قامت تعمير الأردنية القابضة باعتماد أفضل الشركاء التطويرين والمزودين لمختلف عمليات الإنشاء والتطوير.

وتشمل المرحلة الأولى على شقق بستة نماذج بمساحات تتراوح بين 80 و180 مترا مربعا وفلل بنموذجين وبمساحات 307 و 311 مترا مربعا، وتعتبر مدينة أهل العزم المدينة السكنية النموذجية المتكاملة الخدمات الأولى من نوعها في المملكة، حيث تقوم فكرة المدينة على خلق مجتمع نموذجي مخدوم ومنظم وفق ارفع المعايير ، بحيث يتم إنشاء كامل البنى التحتية والمرافق الخدمية واعتماد مستويات عالمية من التنظيم المعماري والهندسي ، إلى جانب اعتماد أفضل مواد التشطيبات وأنظمة العزل الحراري.