مسؤول: إيران تريد إجراء محادثات مع أمريكا بعُمان

مسؤول: إيران تريد إجراء محادثات مع أمريكا بعُمان

04-02-2026 01:01 PM

السوسنة
في الوقت الذي تتصاعد فيه حدة التوترات الإقليمية في الشرق الأوسط، قال مسؤول إقليمي الأربعاء إن إيران قررت نقل المحادثات مع الولايات المتحدة من إسطنبول إلى سلطنة عُمان، رغبة منها في أن تكون هذه المحادثات استكمالا للمفاوضات السابقة التي جرت هناك بشأن برنامجها النووي.

وأوضح المسؤول، أن إيران أكدت منذ البداية أنها ستناقش برنامجها النووي فقط في المحادثات، بينما ترغب واشنطن في إدراج قضايا أخرى على جدول الأعمال.

وأضاف أن طهران على علم بأن دولا في المنطقة دعيت للمشاركة في المحادثات في إسطنبول خلال عملية الترتيب لها.

وفي وقت سابق، قال مراسل أكسيوس باراك رافيد نقلا عن مصدر عربي إن من المتوقع أن تنعقد المحادثات النووية بين الولايات المتحدة وإيران في سلطنة عمان الجمعة.

وأضاف رافيد نقلا عن المصدر نفسه أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب وافقت على طلب إيران نقل المحادثات من تركيا، وأن المفاوضات لا تزال جارية بشأن مشاركة دول عربية وإسلامية في المحادثات التي ستنعقد في عُمان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

السلامي: فخور بما قدمه اللاعبون .. ونقص الخبرة حرمنا من نتائج أفضل

كالاس: الأردن أقرب شركاء أوروبا وأكثرهم موثوقية بالشرق الأوسط

البريد الأردني ومستشفى الأميرة بسمة يبحثان تفعيل خدمة توصيل الأدوية

مرضي: كنا قادرين على الفوز في مباراة واحدة على الأقل

قوات الاحتلال تتوغل في تلة أبو قبيس بريف القنيطرة الجنوبي

بعد علوان .. الرشدان ثاني هدافي الأردن في تاريخ كأس العالم

أبو ليلى: منتخبنا عانى من الكرات الثابتة وعملنا على معالجتها أمام الجزائر

أبطال عمان الأهلية يواصلون تألقهم الرياضي وانجازاتهم الدولية

مذكرة تعاون بين عمّان الأهلية ومجموعة البستنجي للسيارات

التربية: إتاحة بطاقات جلوس التوجيهي إلكترونياً وتسليم الورقية بأول جلسة

الرشدان: الأخطاء البسيطة حرمتنا من الفوز وسنتعلم منها في المستقبل

أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الجمعة

اختتام المحادثات الفنية بين إيران والولايات المتحدة في سويسرا

أبو ليلى: نعتذر للجمهور .. ولم نكن محظوظين أمام الجزائر

النشامى يخسرون أمام الجزائر 2-1 في كأس العالم