ألمانيا تسحب موظفي سفارتها من العراق مؤقتا

ألمانيا تسحب موظفي سفارتها من العراق مؤقتا

10-03-2026 09:30 AM

السوسنة - قال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، إن ألمانيا سحبت مؤقتا موظفي سفارتها في بغداد من العراق بسبب تزايد المخاطر الأمنية في ظل الصراع الدائر في الشرق الأوسط.

وأضاف المتحدث في وقت متأخر من أمس الاثنين "تم نقل موظفي السفارة الألمانية في بغداد مؤقتا من العراق بسبب حالة التهديد"، مضيفا أن سلامة الموظفين تخضع لتقييم مستمر.

وأفاد بأنه لا يزال بالإمكان الاتصال بالسفارة، على الرغم من أن خدماتها القانونية والقنصلية كانت محدودة للغاية منذ بعض الوقت بسبب الوضع الأمني.

وقال وزير الخارجية يوهان واديفول في نيقوسيا بقبرص أمس إنه ناقش الوضع الإقليمي مع نظيره الأميركي ماركو روبيو.

وندد كلاهما بما وصفه واديفول "بالهجمات العشوائية" الإيرانية على دول المنطقة، وحثا طهران على وقفها.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

إرادة ملكية بنقل سفراء إلى مركز وزارة الخارجية

برلمانات الدول الإسلامية تؤكد دور الوصاية الهاشمية على المقدسات

سفير اليابان يُسلط الضوء على دور الأردن كمرساة للاستقرار

تعزيز التعاون الطبي بين جامعة العلوم والتكنولوجيا ومعهد الكويت للتخصصات الطبية

الجامعة الأردنيّة تستحدث برنامج بكالوريوس إدارة الجودة والعمليات في فرع العقبة

إرادة ملكية بالموافقة على فتح سفارة أردنية في فنزويلا

طالبان تحظر على مسؤولي الحكومة الأفغانية استخدام الهواتف الذكية

إسرائيل تقول إنها لن تسحب قواتها من لبنان إلا بعد نزع سلاح حزب الله

صور فتيات تُباع عبر مجموعات جنسية .. والقانون يتحرك

دارة هاشم غرايبة بإربد تعرض فيلم هموم صغيرة الذي يوثق سيرته الإبداعية

عطية يطالب الحكومة بتمديد مهلة تسوية وترخيص الأبنية القائمة

لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية الأذربيجانية تلتقي نظيرتها في باكو

شهبازوف يؤكد للقاضي استعداد بلاده للتعاون مع الأردن بملفات امداد الطاقة

البدادوة يلتقي القطامين ونقيب أصحاب الشاحنات ويؤكد أهمية تطوير القطاع

الإدارية النيابية تستمع إلى آراء ومقترحات النقابات المهنية حول مشروع قانون الإدارة المحلية