تركيا تنشر منظومة باتريوت الأميركية لتعزيز دفاعاتها الجوية وسط التوترات

تركيا تنشر منظومة باتريوت الأميركية لتعزيز دفاعاتها الجوية وسط التوترات

10-03-2026 11:12 AM

السوسنة - أعلنت وزارة الدفاع التركية الثلاثاء، نشر منظومة باتريوت أميركية للدفاع الجوي في إقليم ملاطية بجنوب شرق البلاد، وذلك في إطار إجراءات حلف شمال الأطلسي لتعزيز الدفاعات الجوية للدولة العضو في مواجهة التهديدات الصاروخية الناجمة عن حرب إيران.

وتقع قاعدة كورجيك الرادارية التابعة للحلف في ملاطية وتوفر بيانات حيوية للحلف وساهمت في تحديد موقع صاروخين باليستيين إيرانيين كانا متجهين نحو تركيا.

وأكّدت الوزارة في بيان أن تركيا ستواصل التعاون مع حلفائها في الحلف وتقييم التطورات بالمنطقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

إرادة ملكية بنقل سفراء إلى مركز وزارة الخارجية

برلمانات الدول الإسلامية تؤكد دور الوصاية الهاشمية على المقدسات

سفير اليابان يُسلط الضوء على دور الأردن كمرساة للاستقرار

تعزيز التعاون الطبي بين جامعة العلوم والتكنولوجيا ومعهد الكويت للتخصصات الطبية

الجامعة الأردنيّة تستحدث برنامج بكالوريوس إدارة الجودة والعمليات في فرع العقبة

إرادة ملكية بالموافقة على فتح سفارة أردنية في فنزويلا

طالبان تحظر على مسؤولي الحكومة الأفغانية استخدام الهواتف الذكية

إسرائيل تقول إنها لن تسحب قواتها من لبنان إلا بعد نزع سلاح حزب الله

صور فتيات تُباع عبر مجموعات جنسية .. والقانون يتحرك

دارة هاشم غرايبة بإربد تعرض فيلم هموم صغيرة الذي يوثق سيرته الإبداعية

عطية يطالب الحكومة بتمديد مهلة تسوية وترخيص الأبنية القائمة

لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية الأذربيجانية تلتقي نظيرتها في باكو

شهبازوف يؤكد للقاضي استعداد بلاده للتعاون مع الأردن بملفات امداد الطاقة

البدادوة يلتقي القطامين ونقيب أصحاب الشاحنات ويؤكد أهمية تطوير القطاع

الإدارية النيابية تستمع إلى آراء ومقترحات النقابات المهنية حول مشروع قانون الإدارة المحلية