السفارة الأميركية في مسقط توجه رعاياها للبقاء في مكان آمن

السفارة الأميركية في مسقط توجه رعاياها للبقاء في مكان آمن

12-03-2026 08:18 AM

السوسنة - قالت وزارة الخارجية الأميركية، الخميس، إن سفارة واشنطن لدى مسقط رفعت توجيهاتها بشأن "الاحتماء في المكان" بالنسبة لكامل أراضي سلطنة عُمان.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق أنها تعمل على تنسيق رحلات لمغادرة المواطنين الأميركيين من الشرق الأوسط، إضافة إلى الرحلات التجارية المتاحة، مؤكدة أن سلامة الأميركيين تمثل أولوية قصوى لدى إدارة الرئيس دونالد ترامب ووزير الخارجية ماركو روبيو.

وأوضحت الوزارة أن المواطنين الأميركيين الذين استكملوا نموذج الاستجابة للأزمات يمكن إدراجهم على قوائم هذه الرحلات بحسب توافر المقاعد، مشيرة إلى أنها تعمل على توفير خيارات إضافية لمساعدة الأميركيين الراغبين في مغادرة المنطقة.

ودعت الوزارة المواطنين الأميركيين إلى متابعة رسائل البريد الإلكتروني للحصول على أي تحديثات أو تغييرات طارئة، والالتزام بتعليمات السلطات المحلية ومراجعة الإرشادات الصادرة عن السفارات الأميركية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

إرادة ملكية بنقل سفراء إلى مركز وزارة الخارجية

برلمانات الدول الإسلامية تؤكد دور الوصاية الهاشمية على المقدسات

سفير اليابان يُسلط الضوء على دور الأردن كمرساة للاستقرار

تعزيز التعاون الطبي بين جامعة العلوم والتكنولوجيا ومعهد الكويت للتخصصات الطبية

الجامعة الأردنيّة تستحدث برنامج بكالوريوس إدارة الجودة والعمليات في فرع العقبة

إرادة ملكية بالموافقة على فتح سفارة أردنية في فنزويلا

طالبان تحظر على مسؤولي الحكومة الأفغانية استخدام الهواتف الذكية

إسرائيل تقول إنها لن تسحب قواتها من لبنان إلا بعد نزع سلاح حزب الله

صور فتيات تُباع عبر مجموعات جنسية .. والقانون يتحرك

دارة هاشم غرايبة بإربد تعرض فيلم هموم صغيرة الذي يوثق سيرته الإبداعية

عطية يطالب الحكومة بتمديد مهلة تسوية وترخيص الأبنية القائمة

لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية الأذربيجانية تلتقي نظيرتها في باكو

شهبازوف يؤكد للقاضي استعداد بلاده للتعاون مع الأردن بملفات امداد الطاقة

البدادوة يلتقي القطامين ونقيب أصحاب الشاحنات ويؤكد أهمية تطوير القطاع

الإدارية النيابية تستمع إلى آراء ومقترحات النقابات المهنية حول مشروع قانون الإدارة المحلية