المركزية الأميركية: دمرنا صاروخين إيرانيين استهدفا قواتنا بالكويت

المركزية الأميركية: دمرنا صاروخين إيرانيين استهدفا قواتنا بالكويت
ضابط بحري على متن السفينة الأميركية

01-06-2026 03:48 PM

السوسنة - اعترضت القوات الأميركية صاروخين باليستيين إيرانيين استهدفا قواتٍ تابعةً لها في الكويت ليل الأحد، وفقا للقيادة المركزية الأميركية "سنتكوم"، الاثنين.

وأضافت القيادة المركزية الأميركية أنه تم تدمير الصاروخين الإيرانيين، مؤكدةً أن القوات الأميركية الموجودة هناك لم تُصب بأذى وستبقى في حالة يقظة.

هذا وقالت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي الاثنين، إن الدفاعات الجوية تصدت فجرا لهجمات صاروخية وطائرات مسيّرة معادية، في حين نددت دول الخليج بالاستهدافات الإيرانية المتكررة للكويت.

وأشار بيان الجيش الكويتي إلى أن أصوات الانفجارات نتيجة اعتراض منظومات الدفاع الجوي "للهجمات المعادية".

وفُعِّلت صفارات الإنذار 3 مرات بالتزامن مع أصوات انفجارات عائدة لتعامل منظومة الدفاع الجوية مع أهداف جوية معادية.

وبيّن أن الاختراق جاء فجر اليوم قبيل الساعة السادسة بقليل، مشيرا إلى أن 3 انفجارات سُمعت في أجواء البلاد.

ودعت رئاسة الأركان المواطنين إلى التقيد بتعليمات الأمن والسلامة الصادرة عن الجهات المختصة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

شركة البوتاس العربية تهنئ بعيد الجلوس الملكي السابع والعشرين

وفد من كلية الحقوق في عمان الأهلية يزور الديوان الملكي

أسرة عمان الاهلية تهنئ بعيد الجلوس الملكي وذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش

تقبّل التهاني بمناسبة تعيين نذير محمد الظاهر العواملة أميناً عاماً

تقرير دولي يشيد بإصلاحات التعاونية الأردنية القانونية والإدارية

ضبط سلاح ناري بحوزة حدث داخل مدرسة في المفرق

الملك يتلقى برقيات تهنئة بعيد الجلوس وذكرى الثورة العربية ويوم الجيش

إعادة تشكيل الهيئة الإدارية المؤقتة للفيصلي برئاسة الحنيطي

جيش الاحتلال الإسرائيلي يصدر إنذارا لإخلاء مدينة صور جنوب لبنان

في حضرة الجلوس الملكي

صدقت الوعد… ذكرى لا تغيب

نتائج مشجعة لدواء مكافح للبدانة من شركة أسترازينيكا البريطانية

إزالة اعتداءات على خطوط مياه الشرب في الحسا

القضاة: رفع الأفضلية السعرية للصناعة الوطنية يعزز النمو والتشغيل

ولي العهد يهنئ الملك بعيد الجلوس: حفظك الله وأدامك قائدا وسندا