المجلس التنفيذي لمدينة معان يزور منطقة معان التنموية

mainThumb

22-02-2009 12:00 AM

ضمن إطار منهج الشفافية والوضوح الذي تنتهجه شركة تطوير معان في تعاملها مع المجتمع المحلي بمكوناته الرسمية والشعبية، قام المجلس التنفيذي لمدينة معان ممثلاً بمحافظ معان وممثلين عن المجلس التنفيذي لمدينة معان ومدراء الدوائر الحكومية والاجهزة الامنية ونائب رئيس جامعة الحسين بن طلال بزيارة منطقة معان التنموية للاطلاع على آخر مستجدات العمل والتطورات الحاصلة في المنطقة ومحاورها الاربعة.

وقد سبق جولة المجلس اجتماع مع الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان السيد محمد الترك تحدث فيه عن نشاطات الشركة بشكل عام والاستثمارات التي نجحت بإستقطابها والتي وصلت الى 220 مليون دينار حتى الان ، كما أشار الى الجهد المبذول لجذب المزيد من الاستثمارات والمأمول أن يتوج بشراكات استراتيجية.

وقام د. مأمون الفانك مدير تطوير الاعمال في شركة تطوير معان باطلاع المجلس على آخر مستجدات أعمال التطوير لمحاور المنطقة التنموية والتي تشمل التخطيط لإنشاء هناجر إضافية ضمن المرحلة الاولى من الروضة الصناعية بمساحة 25000 متر مربع، وتصميم المرحلة الاولى من سكن الموظفين ضمن الروضة الصناعية لخدمة 600 موظف. كما أشار الفانك الى قرب إنتهاء اعمال تصميم الاجنحة السكنية ضمن مباني إدارة الروضة الصناعية والتي ستكون نموذجاً لتكنولوجيا بناء الـ 3D-Panel والتي سيتم تطبيقها في عدد من مشاريع المنطقة، بالاضافة الى الانتهاء من التصميم التفصيلي للمخطط الشمولي النهائي للبنية التحتية في المجتمع السكني وإنتهاء أعمال الحفريات للمرحلة الاولى من سكن الطلاب ضمن المجتمع السكني.

وحول هذه الزيارة وأهميتها قال السيد محمد الترك: " تعتبر شركة تطوير معان التواصل الدائم مع المجتمع المحلي واطلاعه على آخر المستجدات في المنطقة أمر هام جداً، فهم جزء لا يتجزأ من عملية التطوير وما نسعى لانجازه في منطقة معان هو لخدمتهم اوّلاً وآخيراً. لذلك، فقد قامت شركة تطوير معان بتأسيس مركز المعلومات والتواصل في قلب مدينة معان داخل متنزه الملك عبد الله الثاني، والذي هو بمثابة نقطة التواصل ما بين شركة تطوير معان وسكان محافظة معان".
ورافق السيد الترك أعضاء المجلس في جولتهم الى مصنعي دباغة الجلود والاسمنت الجاهز حيث اطلعوا هناك على تطورات العمل وأبدى الجميع إعجابهم بتقدم التقنيات المستخدمة. كما اطلعت اللجنة أيضا على بعض تطبيقات الطاقة الشمسية في مصنع الدباغة ومباني إدارة الشركة ومدى امكانية الاستفادة منها في توفير كلف الطاقة، وبين السيد الترك أن مدينة معان تتميز بأعلى معدلات السطوع للشمس في العالم، الامر الذي جعل الشركة تقوم بالتخطيط لانشاء مركز بحث وتطوير للطاقة الشمسية بالتعاون مع جامعة الحسين بن طلال.

وحول المرحلة القادمة والمشاريع المستقبلية قال الترك: "ستشهد المرحلة القادمة اقامة المجتمع السكني على بعد 8 كم شمال مدينة معان مقابل جامعة الحسين بن طلال والذي سيضم تجمعات سكنية مع جميع المرافق والخدمات اللازمة وسيتمكن من ايواء اكثر من 15000 شخص، ويشتمل على فلل وشقق متنوعة بالاضافة الى المجمع السكني لطلبة جامعة الحسين بن طلال المحاذي للجامعة والذي سيئوي 3000 طالب".
تعتبر منطقة معان التنمويّة باكورة المشاريع التنموية لشركة الجنوب للإعمار والتطوير، وهي عبارة عن مشروع ضخم يتألف من أربعة محاور متكاملة هي المجتمع السكني والروضة الصناعية ومركز تطوير المهارات وواحة الحجاج، وهي تطمح إلى أن تكون محوراً إقليمياً للحركة الصناعية ومركزاً مميزاً للتدريب المهني، فضلاً عن كونها معلماً دينياً بارزاً للحجاج وهم في طريقهم إلى بيت الله الحرام. وستكون منطقة معان التنمويّة مركزاً مزدهراً ومتكاملاً يوفّر للمقيمين فيه ولزواره مناخاً نوعياً للعيش والعمل يساعدهم على تحقيق طموحاتهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد