USAID دورة لمصممي الملابس والصناعيين

mainThumb

16-02-2009 12:00 AM

في مسعى لدعم قطاع الألبسة وتعزيز انتاجيته، تتشارك الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من خلال برنامجها للتنمية الاقتصادية (سابق) ومركز تصميم الألبسة وخدمات التدريب لعقد سلسلة من الدورات التي تستهدف العاملين المتخصصين والمهرة في القطاع حيث تعالج الدورة الحالية تطبيق (الباترونات) الورقية على القماش، وقد كان المركز أنهى سابقاً عقد دورة حول رسم وصنع (الباترونات الورقية). وتستهدف هذه الدورة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في قطاع صناعة الملابس وتستغرق عشرة أيام وتعقد في مركز التصميم من 15 إلى 25 شباط 2009.

وتماشياً مع الأهداف الاستراتيجية لبرنامج (سابق) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الرامية في الدفع نحو كافة أوجه التنمية الاقتصادية، توفر دورة مركز تصميم الألبسة وخدمات التدريب لمصممي قطاع الألبسة والصناعيين الأدوات الضرورية لرفع شأن خبراتهم وتعزيز قدراتهم المهنية فقد انتهز المركز الفرص المتاحة وإمكانيات النمو على الصعيدين الوطني والدولي ليقدم دورات متخصصة للقطاع تحقق للعاملين أو الراغبين في العمل في صناعة الألبسة فرصاً كبرى لتحقيق طموحاتهم. وتهدف هذه الدورات أيضاً إلى تعزيز مهارات مصممي الألبسة من الشباب وتطوير قدراتهم بحيث يكون بمقدورهم الاستفادة من فرص العمل المتوفرة التي تتطلب مهارات تلقوا تدريباً عليها.

وقد عقد مركز تصميم الألبسة و خدمات التدريب عدة دورات تدريبية ناجحة للعاملين في قطاع صناعة الألبسة كان آخرها دورة حول آلية صنع البترونات للقمصان القطنية والتنورة والبلوزة والبنطلون والفستان تحت إشراف مدربة محترفة في فن الخياطة الصناعية وعند الانتهاء من الدورة برزت حاجة المتدربين للتطبيق على القماش مما حذى بالقائمين عليها الإعداد لدورة جديدة، وقد تم تعيين متدرب سابق ليكون نظيراً للخبيرة الأجنبية بهدف إعداده للقيام بالنشاطات التدريبية في المركز مستقبلاً.

في معرض تعليقها على هذه الدورة قالت السيدة رغد الخوجا، الرئيس التنفيذي لمركز تصميم الألبسة وخدمات التدريب: "لدينا إمكانيات كبيرة، فهناك مصممون ذوي مواهب مذهلة والفرص المتوفرة في السوق العالمي غير محدودة. كنا نأمل عندما طرحنا هذه الدورة أن نضع المصممون على طريق الاحتراف العالمي وقد حققنا هذا." وشكرت السيدة رغد كافة الجهات الممولة والداعمة والمساهمة في تحقيق المركز لأهدافه، فبالإضافة لبرنامج التنمية الاقتصادية (سابق) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الاقتصادية وعلى صعيد المؤسسات الوطنية يقدم كل من صندوق التشغيل و التدريب و التعليم المهني و التقني والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الإقتصادية كافة التسهيلات الممكنة.

من جهته أعرب السيد ليث القاسم المدير العام لبرنامج سابق الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عن تطابق أهداف البرنامج الاستراتيجية مع أهداف المركز الساعية لدفع عجلة النمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل للأردنيين مما يجعل هذه الشراكة تعود بالمنافع الاقتصادية الهامة. "إن إمكانيات صناعة الألبسة في الأردن عظيمة وإذا ما توافرت للعاملين في القطاع فرص تطوير مهاراتهم يصبح أمامهم متسعاً أكبر من الخيارات العملية. إن مركز تصميم الألبسة وخدمات التدريب يسير على الطريق السليم في دفع القطاع لتحقيق مزيد من النجاحات."

إن برنامج التنمية الاقتصادية (سابق) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية هو مبادرة تنموية اقتصادية واسعة تنفذه شركة بيرنغ بوينت بالتعاون مع مجموعة كبيرة من الشركات العالمية والأردنية. وذلك لدعم بيئة الأعمال الأردنية وتقديم المساعدة لزيادة الإبداع والإنتاجية لدى الشركات الأردنية، ان المحاور الرئيسية الأربعة للبرنامج مجتمعة تدعم هدف بناء القطاع الخاص بكافة فئاته من شركات خاصة ومبدعين وأصحاب مشاريع ليكونوا المحرك القوي للنمو الاقتصادي الأردني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد