4 قتلى بانفجار سيارة تابعة للسفارة الأمريكية في بيروت

mainThumb

15-01-2008 12:00 AM

السوسنة - اعلنت وزارة الخارجية الامريكية الثلاثاء ان الانفجار الذي وقع عند مرور سيارة تابعة للسفارة الامريكية في بيروت اوقع اربعة قتلى مدنيين ليس بينهم اي امريكي. وقال المتحدث باسم الخارجية شون ماكورماك ان سائق السيارة اللبناني "اصيب بجروح طفيفة". اما راكب السيارة الوحيد الاخر, وهو موظف لبناني في السفارة فلم يصب باذى.

وبذلك, يكون المتحدث نفى معلومات اوردتها بعض وسائل الاعلام اللبنانية عن اصابة امريكي كان داخل السيارة الامريكية. واضاف في المقابل ان "اربعة من سكان بيروت لا يعملون في السفارة قتلوا في الانفجار".

واشار مصدر امني لبناني الى ان الانفجار ادى الى مقتل شخصين كانا داخل سيارة مدنية عابرة كما ادى الى مقتل شخص ثالث كان مارا في المنطقة.

واوضح ماكورماك انه "لم يكن هناك اي دبلوماسي اميركي او مواطن اميركي داخل سيارة" السفارة الامريكية.

وبخلاف الاجهزة الامنية اللبنانية التي تحدثت عن اعتداء بسيارة مفخخة استهدف سيارة السفارة, لفت ماكورماك الى "عبوة" من دون التأكيد ان السيارة الامريكية هي المستهدفة. واضاف انه "من المبكر جدا" تحديد هذا الامر, مؤكدا ان "سفارتنا واجهزتها الامنية ستعمل بالتعاون مع الحكومة اللبنانية لدرس ظروف الانفجار". وتابع ان السفارة ستعيد النظر في تدابيرها الامنية لضمان حماية موظفيها الاميركيين واللبنانيين في شكل صحيح.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد