ارتفاع عدد ضحايا المجزرة الإسرائيلية في غزة إلى 19 شهيدا

mainThumb

15-01-2008 12:00 AM

السوسنة - ارتفع عدد ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة اليوم الثلاثاء الى 19 شهيدا بينهم نجل القيادي في حركة حماس محمود الزهار واصابة العشرات بجروح حالة عدد منهم وصفت بالخطيرة .  وقال الزهار " إن العملية العسكرية الإسرائيلية تمثل أولى نتائج زيارة الرئيس الأمريكي للمنطقة، مؤكدا أن الرد "سوف يكون باللغة التي يفهمونها".

وقال الزهار للصحافيين أثناء وصوله إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة لوداع نجله حسام (21 عاما) الذي استشهد في القصف الإسرائيلي "هذه أول نتائج زيارة بوش (..) لقد شجع الإسرائيليين على قتل شعبنا".

وتابع "سوف نرد باللغة التي يفهمونها". وفي تعقيبه على استشهاد نجله في القصف الإسرائيلي قال الزهار "هذه ضريبة ندفعها من دمائنا ودماء أبنائنا".

وعبر الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في تصريحات اليوم عن استنكار وسخط السلطة الوطنية تجاه المجزرة الإسرائيلية الجديدة المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وأدت إلى سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى.

وقال أبو ردينة ان هذه الأعمال الوحشية تضعف موقف المفاوض الفلسطيني وتلحق الضرر بعملية السلام. ودعا الحكومة الإسرائيلية إلى التوقف عن وضع العراقيل أمام المفاوض الفلسطيني، لأن من شأن ذلك تعطيل العملية السلمية برمتها.

وقال ان الرئيس محمود عباس يتوجه للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة بالتحية والإجلال، ويطالبهم بالصبر والثقة في المستقبل.

و افادت مصادر طبية فلسطينية ان 19 فلسطينيا بينهم نجل الزهار استشهدوا في القصف الذي نفذته الثلاثاء دبابات اسرائيلية خلال عملية توغل في حي الزيتون وسط قطاع غزة.

من جهة اخرى قتل مدني صباح الثلاثاء في جنوب اسرائيل برصاص اطلق من قطاع غزة على ما افادت متحدثة عسكرية. وكان قناصة فلسطينيون فتحوا النار الاسبوع الماضي على صحافيين كانوا يعبرون في الاراضي الاسرائيلية بمحاذاة قطاع غزة بدون ان يسفر الحادث عن اصابات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد