الثلوج تغطي محافظات وادي الدواسر والأفلاج والسليل في السعودية

mainThumb

16-01-2008 12:00 AM

السوسنة - شهدت محافظات وادي الدواسر والأفلاج والسليل موجة برد شديدة، أدت إلى تدنى مستوى درجات الحرارة فيها إلى أقل من أربع درجات مئوية، حيث غطت الثلوج المحافظات الثلاث، مما حدا بعدد من الأسر إلى منع أطفالهم من الذهاب لمدارسهم بسبب البرودة القارسة.وذكر حمود فهد المخاريم انه بعد صلاة الفجر شعر بجو غير طبيعي، وبرودة غير معهودة، فقام بمنع أطفاله من الذهاب إلى المدارس، حيث أن لديه أطفالا في جميع المراحل الدراسية، مشيراً إلى أنه طلب من مديري المدارس إعفاء الأطفال من الطابور الصباحي، في أيام البرودة القارسة، لكن لم يتم الاستجابة إلى طلبه، مما جعله يقوم بمنع جميع أطفاله من الدراسة. وقال عبد الله بن حمير الدوسري إنه لم يحدث من قبل في وادي الدواسر مثل هذا الجو، حيث انه طوال عمره البالغ 60 عاماً لم يشهد مثل هذا الطقس البارد.
ورصدت «الشرق الأوسط» الإقبال المتزايد للمواطنين على شراء الحطب والفحم والأجهزة الكهربائية الخاصة بالتدفئة، والتي ارتفعت أسعارها مباشرة بعد موجة البرد الشديدة، بحيث لا يوجد منزل في هذه المحافظات إلا واستخدمت فيه وسائل التدفئة الممكنة. كما نفق عدد من الأغنام لدى عدد من المواطنين بسبب البرودة، وقال عبد الله مبارك آل ناهش إنه وبسبب موجة البرد فقد نفق من مواشيه 13 رأساً من الغنم ورأس من البقر، فيما أشار سيف الدوسري إلى أنه فقد عدداً من مواشيه بسبب موجة البرد.

وقال نادر محمد الدوسري إن هذه الموجة القارسة لم تعهدها هذه المحافظات منذ أكثر من 30 عاماً، وناشد الدوسري إدارة التربية والتعليم بعدم إقامة الطابور الصباحي هذه الأيام حفاظاً على سلامة الأطفال الأبرياء، مطالباً بتوفير (الكيروسين) الذي لا توجد له محطات أو أماكن معينة لبيعه، وذلك للتخفيف على بعض المواطنين والعمالة الذين لا يستطيعون توفير الحطب والكهرباء المكلفة.

وأوضح علي، أحد أهالي محافظة الأفلاج، إن الأرض اكتست في جميع أرجاء المحافظة بالثلوج التي تتساقط على شكل حبات صغيرة، الأمر الذي يبشر بزيادة منسوب المياه فيها. وزاد محمد الدوسري، من محافظة الافلاج، إننا لم نعهد مثل هذه الموجة منذ زمن بعيد، حسب أقوال كبار السن في المحافظة والمحافظات المجاورة، والذين أكدوا أنهم لم يشهدوا مثل هذا البرد طوال حياتهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد