مشعل : لا تهدئة ولا تبادل اسرى مع اسرائيل بعد المجزرة

mainThumb

16-01-2008 12:00 AM

السوسنة - ذكر متحدث باسم الحكومة الفلسطينية المقالة ان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد اكد في اتصال هاتفي الاربعاء مع رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية ان "مجزرة غزة"الاسرائيلية جاءت بضوء اخضر من الرئيس الامريكي جورج بوش.

وقال طاهر النونو المتحدث باسم حكومة هنية المقالة ان "الرئيس الايراني احمدي نجاد اكد للاخ ابو العبد (هنية) انه لولا الضوء الاخضر من بوش لما وقعت هذه المجزرة والجريمة في مدينة غزة".

واضاف ان الرئيس الايراني "قدم التعازي للشعب الفلسطيني وللدكتور محمود الزهار (القيادي البارز في حماس) لفقدانه نجله حسام".واستشهد الاربعاء ثلاثة فلسطينيين مدنيين في غارة جوية في غزة بينما استشهد الثلاثاء

20 فلسطينيا معظمهم من نشطاء كتائب القسام الجناح العسكري لحماس وبينهم نجل الزهار في قصف اسرائيلي خلال توغل للاليات العسكرية الاسرائيلية في حي الزيتون

شرق غزة.

الى ذلك اعلن خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) الاربعاء انه لن يكون هناك اي تهدئة ولا اي تبادل اسرى مع اسرائيل بعد "المجزرة" .

وقال مشعل في مؤتمر صحافي عقده في دمشق "ان هذا الدم الفلسطيني المسفوك سيقصر عمر اسرائيل وسيكون تدميرا لها. لا سلام مع القتلة ولا امن للمجرمين".

واكد انه بعد "مجزرة غزة لن يكون هناك تبادل للجندي (جلعاد) شاليط" الذي خطفته مجموعة فلسطينية في 2006 في غزة "ولا تهدئة" معتبرا ان جولة الرئيس الاميركي جورج بوش في المنطقة "اعطت غطاء لهذه المجزرة".

ودعا رئيس المكتب السياسي لحماس رئاسة السلطة الفلسطينية الى "وقف المفاوضات العبثية" مع اسرائيل و"اعادة اللحمة الفلسطينية" كرد على مقتل الفلسطينيين في غزة معتبرا ان "اعلان الحداد وادانة المجزرة لا يكفي". وقال "نحن لا نستجدي حوارا لكن عليكم ان تبادروا الى حوار غير مشروط" مع حركة حماس التي تسيطر منذ حزيران/يونيو على قطاع غزة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد