موسى يغادر بيروت دون حل ويتعهد العودة مجددا

mainThumb

12-01-2008 12:00 AM

السوسنة - غادر امين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى بيروت على ان يعود اليها لاستكمال المحادثات بشأن حل الازمة السياسية. واعلن موسى ان مهمته لم تنته وانه سيواصل اتصالاته لان الوضع خطير "ولهذا ساعود" كما قال، مشيرا الى انه يغادر ومعه حصيلة كبيرة من النتائج .

وتحدث موسى في مطار بيروت قبل مغادرته عن "حلحلة وليس حل" للازمة كما قال. وتقول مراسلتنا في بيروت ندى عبد الصمد ان امين عام الجامعة العربية تجنب الاجابة على سؤال عما اذا كان سيتوجه الى طهران ودمشق للاتيان بالحل، وقال بانفعال ان من يعتبر ان المبادرة اخفقت فهو مخطىء لكنه وفي مكان اخر اكد نيته زيارة العاصمة السورية.

يذكر ان موسى كان قد بدء اتصالاته الاربعاء في محاولة لتطبيق مضمون المبادرة العربية التى تدعو لانتخاب فوري لقائد الجيش لرئاسة الجمهورية وتشكيل حكومة ليكون لرئيس الجمهورية فيها الصوت الوازن ووضع قانون للانتخاب

تاجيل وكان مجلس النواب اللبناني قرر امس إرجاء عقد الجلسة الخاصة بالتصويت على رئيس جديد للجمهورية حتى الحادي والعشرين من يناير/ كانون الثاني الجاري. ويعد هذا التأجيل هو الثاني عشر منذ شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

وقد عرقل الخلاف بين قوى المعارضة والمولاة في لبنان اختيار رئيس جديد للجمهورية التي تعيش دون رئيس منذ 23 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. واصدر مكتب رئيس مجلس النواب نبيه بري بيانا قال فيه ان ارجاء الجلسة ياخذ بعين الاعتبار المساعي التى يبذلها موسى لتنفيذ مقررات وزراء الخارجية العرب. ولا تمنح مقترحات الجامعة العربية المعارضة تمثيلا مساويا للسلطة، كما لا تمنحها حق النقض على قرارات الحكومة وان كانت تحرم الاغلبية من الاغلبية المطلقة في مجلس الوزراء بتخصيص عدة مناصب يختارها رئيس الجمهورية. وترغب المعارضة في الحصول على حق النقض او الاقتسام المتساوي لمقاعد الحكومة بين المعارضة والاغلبية والرئيس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد