المرساة تدشن أعمالها رسميا في الاردن

mainThumb

21-02-2009 12:00 AM

نظمت شركة شـركة المرسـاة لإستشـارات إدارة المشـاريع APMC وشـركتهـا الأم في دبي شـركـة CMCS تحت رعاية المهندس سهـل المجـالي وزيـر الأشغال العـامة و الإسكـان ندوة بعنـوانEmpowering Projects Driven Businesses – تمكين الأعمـال القـائمة على المشـاريع.

و قـد أكـد المهندس المجـالي في كلمته على الأهميـة المتزايدة لتطوير إدارة المشـاريع حيث الإتجـاه العـالمي الآن هـو لدعـم هـذا المجـال، مشيرا الى دعـم الوزارة المتواصل لهذا المجـال وأن الوزارة الآن و انطلاقـا من هذا الإهتمـام بصدد تـأسيس مكتب لإدارة المشـاريع PMMO يقـوم بإدارة مشـاريع الـوزارة.

من جانبها، شكرت المهندسـة رانيـا الخـواجـا العواملة المدير التنفيذي لشـركة المـرسـاة المهندس سهـل المجـالي على رعـايته لهذه الندوة التي تزامنت مع تدشين أعمال الشركة رسميا في الاردن.

وأشارت العواملة الى المرسـاة وشـركتهـا الأم في دبي شـركـة CMCS تعدان من الشركات الاقليمية الرائدة في مجـال تـوفير حلول المشـاريع فـي الشـرق الأوسـط، علما بأن الشركة الام تنفرد بوكالة حصرية في الشـرق الأوسط لشـركة PRIMAVERA.

و أكدت أن افتتـاح مكـاتب الشـركـة فـي الأردن هـو تقدير من شـركة CMCS لأهميـة هذا السوق و رغبتهـا لدعم الشركـات و المؤسسـات فـي كـافـة قطـاعـاتهـا الحكوميـة ، الصنـاعيـة ، الشـركـات ، المطورون و غيرهـا في تطوير أداء المشـاريع مهما كان نوعها أو طبيعتها و مسـاعدتـها علـى تقديم مشـاريع نـاجحة من خلال تـوفير خدمـات مـوثـوقـة في مجـال إدارة المشـاريع.

و استعرضـت العواملة رؤيـة الشـركـة وهي دعـم وتطـوير المشـاريع في كـافة القطـاعـات و أن الشـركـة لتحقيق هذه الرؤيـا عملـت على تطوير كـادر مسلح بخبرات طويلة و شهـادات علمية عـالية متخصصة في هذا المجـال. كمـا أن شـركـة CMCS و منذ تـأسيسها في العـام 1984 في دبي تعـد الوكيل الحصـري في الشـرق الأوسط لبـرنـامج PRIMAVERA الذي يعتبر الأنجح عـالميـا في مجـال تخطيط و إدارة المشـاريع و غيره من البـرامج مثـل HARD DOLLAR, PERTMASTER, SYNCHRO وغيـرهـا و المستخدمـة فـى إدارة الكلفـة و تحليل المخـاطـر و التحليل الربـاعي الأبعـاد. و أن الشـركـة ايضـا تـوفـر تـدريب على أعلى المستـوياـت على هذه الحلـول و على شهـادات متحصصـة في إدارة المشـاريـع مثلPMP, PSP, EVP و غيرهـا من الشـهادات المعتمدة من مؤسسات عالمية متخصصـة.

و في النهـاية استعرضـت المهندسـة للحضـور مجموعة من مشـاريع التي دعمتها شـركـة CMCS بخبـراتهـا وقد ضمت مشـاريـع ضـحمـة على مستوى المنطقـة و في كـافة القطـاعـات من إنشـاءات، حكومية، صنـاعية، بترول، تطوير ، خدمـات ، إتصـالات، بنية تحتية و غيرهـا. كما استمع الحضـور من الخبير سيد حسن و الحاصل على شهـادات PMP, PSP, PMI-SP, BMCS على شـرح مفصل عن الحلول التي تقدمهـا الشـركة من Primavera Enterprise Project Management P6,Primavera Contract Manager PCM, Hard Dollar and Synchro و غيرهـا من التطبيقـات التي من دورهـا تحسين آلية إدارة المشـاريع.

كما استعرض الخبير حسن آلية القيأم بتأسيس مكتب لإدارة المشـاريع و الحطـوات العلميـة اللازم إتبـاعـها و كيف تقـوم شـركـة CMCS بتطبيق أحدث و أفضل المعـايير الدولية لهذا الغرض.

وقـد حضـر الندوة عدد كبير من الحضـور يضم شـركـات كبيرة مثل تعمير الدوليـة، العبدلي ، سـرايـا، شركـة المهـا، سعودي أوجيه و غيرهـا وكذلك عدد من المؤسسات الحكومية و الخـاصـة و البنوك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد