هل تنفذ أمانة عمان وعودها لأهالي الرحمانية؟

mainThumb

31-03-2012 01:53 PM

عمان - السوسنة - هدد سكان حي الرحمانية في منطقة صويلح، بطرد عمال وأصحاب مناشير الحجر والرخام والطوب، المتواجدة في الحي منذ عدة سنوات، احتجاجا على الأضرار الصحية والاجتماعية الناجمة عن تلك المناشير.

وقال السكان في رسالة وصلت لـ"السوسنة"، " إنه واعتبارا من يوم الأحد الأول من نيسان ستقوم أمانة عمان الكبرى باتخاذ الإجراءات اللازمة في سبيل إخلاء الحي من مناشير الحجر، بحسب وعود من قبل المسؤولين".

وأشاروا إلى أن جلالة الملك أمر بترحيل تلك المناشير، القابعة على أراضي ذات تنظيم سكني وتجاري، داعين رئيس لجنة أمانة عمان عبد الحليم الكيلاني بترجمةً كل الوعودات السابقة والمتضمنة البدء بترحيل مناشير الحجر والرخام والطوب وألا يعطي المجال لأي كان بالتدخل لتمديد فترة الرحيل .

وتاليا نص الرسالة من أهالي حي الرحمانية - صويلح  إلى المهندس عبد الحليم الكيلاني حصة كل المظلومين :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
تحية طيبة وبعد:

في البداية لا يسعنا إلا أن نتقدم بجزيل الشكر إلى موقع السوسنة وكل القائمين عليها وإلى كل من سهر ويسهر الليل ليوصل كلمات وأنين كل مظلوم ومريض إلى أصحاب القرار في كافة مواقعهم في أردننا الحبيب والغالي على قلوبنا عاش الأردن آمناً مستقراً وعاش جلالة الملك المعظم عبد الله الثاني قائد المسيرة .

نحن سكان حي الرحمانية صويلح أطفالاً وشباباً وشيوخاً نتتبع التاريخ من يوم الى يوم ونعد الأشهر الواحد تلو الآخر بل ولنكن دقيقين الساعة تلو الساعة والدقيقة تلو الدقيقة لكي ينتهي شهر آذار ونرى بداية زوال الضرر الذي قتل أغلى ما نملك ألا وهم أطفالنا الأعزاء على قلوبنا وقلوب سيد البلاد الملك عبد الله الثاني حفظه الله ورعاه، ولكي نرى لحظة زوال مسببات الضرر البيئي في أغلى حي نسكنه وبجانب قصر سيد البلاد والذي تشرفنا دائماً بالسكن بالقرب منه لنبقى بجانب الهاشميين العزيزين على قلب كل أردني وأردنية، وها هو قد حان موعد تنفيذ الالتزامات من قبل أمانة عمان للبدء بتوجيه أوامر الرحيل لمناشير الحجر القابعة على أراضي ذات تنظيم سكني وتجاري وعلى قلوبنا من سنوات عدة وهذا الجهد الكبير والذي لن ننساه يسجل إلى مهندسي المخطط الشمولي في أمانة عمان ولسكان المنطقة كافة ولن ننكر هذا الجميل وستبدي للجميع الأيام القادمة.

نذكر أن يوم السبت الموافق 31 آذار 2012 هو اليوم الأخير لمناشير الحجر والرخام والطوب ليكونوا بين بيوتنا وبين أطفالنا والذين حرمونا النوم والراحة طوال تلك السنوات الأخيرة، لم يهتموا أبداً لصحة المواطن بل كان همهم الوحيد هو جمع المال وتحويله إلى خارج البلاد من دون رقابة ومن دون خضوع لضريبة الدخل التي ندفعها نحن الأبرياء، كون الملاكين الفعليين للمناشير هم من العمالة الوافدة.

 نتوقع وابتداء من يوم الأحد  الموافق 1 نيسان 2012 سماع الأخبار الطيبة من أمانة عمان الممثلة بعطوفتكم وكما وعدتم وكما وعد الأمناء السابقون لأمانة عمان الكبرى (عمر المعاني وعمار الغرايبة مع حفظ الألقاب).

لنفكر قليلاً بالموضوع الذي أقلق سيد البلاد خلال زيارته لحي الرحمانية صويلح عام 2010 والذي من خلال زيارته أمر بتحسين الوضع البيئي لسكان المنطقة والاهتمام بالسكان أطفالاً وشباباً وشيوخاً كونهم أغلى ما يملك وهو يعني ذلك بكل معنى الكلمة.

لقد عانى أطفالنا الأمرين سواء ضجيج أو غبار وحرمان من اللعب في الشوارع ولا ننسى حرمان عائلاتنا التجول بحرية في الحي بسبب وجود غرف عشوائية للوافدين غير مرخصة للأسف والذين وبنفس الوقت لا يحمل معظمهم رخصة أو إقامة عمل وعددهم حوالي الــ 95 وافدا.

الحمد لله رب العالمين على كل شيء وشكراً لسيد البلاد حفظه الله ورعاه وإلى كل من إهتم بالمنطقة خلال الفترة السابقة ونخص بالذكر معالي وزير البيئة  الدكتور ياسين الخياط وسعادة النائب الدكتور صالح وريكات المحترم وكذلك نقف احتراما إلى جنود الحسين المجهولين ألا وهم شرطة البيئة الممثلة بالعميد الركن فتحي الفاعوري وكامل الطاقم الذي سهر الليالي لكي يتم ضبط تعليمات وزير البيئة الأكرم وأن لا تحصل هناك أية تجاوزات تقلق راحة المواطن الرحماني الشريف .

ندعو عطوفة المهندس عبد الحليم الكيلاني للبدء بإجراء اللازم وترجمةً لكل الوعودات السابقة والمتضمنة البدء بترحيل مناشير الحجر والرخام والطوب من بين مناطقنا السكنية وألا يعطي المجال لأي كان بالتدخل لتمديد فترة الرحيل والتي سمعناها منكم شخصياً وفي مكتبكم على أنها لن تتجاوز شهرين وكلنا أملاً بعطوفة المهندس عبد الحليم الكيلاني القادم والمنقذ للكثير من المظلومين لأنه عانى الظلم كما نعانيه الآن ويعرف معنى ودعوات المظلومين تماماً.

عطوفة المهندس الكيلاني : ماذا بعد ؟؟؟؟ منطقنا أصبحت ذات تنظيم سكني وتجاري وبناءاً على طلب معظم السكان ( ملاكي الأراضي التي تقع عليها مناشير الضرر والموت) وبناءاً على رغبتنا الكاملة وبلا إكراه وقد قمنا بتبليغ أصحاب المناشير ومعامل الطوب بإخلاء الأراضي ولن نسمح لهم بالتواجد أكثر لأن ضررهم أصبح واضحاً على أطفالنا ، أطفالنا هم الأغلى في حياتنا  ونذكر أن القانون الآن هو إلى جانبنا ونملك كل الحق في مطالبتهم بالضرر بل مطالبتهم بالرحيل ولا يملكون الحق للبقاء أكثر من تلك الفترة.

نقول بصوت واحد وهذا ما نشعر به  لقد ولى زمن الاستهتار بأرواح المواطنين الشرفاء، فنحن إخوةً لكم وأنتم يجب أن لا تتمنوا لنا إلا كل الخير، منطقة حي الرحمانية صويلح  عانت الكثير من تلوث الهواء الذي تنفسناه وضجيج المناشير والآليات الذي خرق آذاننا ولم نعرف النوم ولا معنى الراحة جراء الانتهاكات البيئية الخطيرة والصارخة الناتجة من تلك المناشير ومعامل الطوب والرخام والذين أصحابها لم يعرفوا لا الرحمة ولا الإنسانية، لا وبل وحذفوا هذه المصطلحات من قاموسهم نهائياً، وكان مصطلح المال هو المصطلح الوحيد الذي عرفوه وحفظوه مقابل صحتنا ونظافة البيئة لدينا.

نخاطب أمانة عمان ومسؤوليها المحترمين الآن لترجمة كلمات سيد البلاد الملك عبد الله الثاني حفظه بيئة نظيفة في حي الرحمانية  كيف لا وأطفالنا أطفالكم، وبيوتنا بيوتكم، وهوائنا هوائكم، وعرضنا عرضكم ومياهنا مياهكم .......

في النهاية نقول  أدام الله سيد البلاد  أبا الحسين  الغالي على قلوبنا والعائلة الهاشمية ذخراً لنا وحفظ الله الأردن دائماً آمناً مستقراً والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أهالي حي الرحمانية / صويلح



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد