محمد راتب النابلسي في الاردنية

محمد راتب النابلسي في الاردنية

 عمان - السوسنة - شهد مدرج الحسن بن طلال في الجامعة الأردنية ظهر اليوم الاثنين حضورا قارب ألف طالب وطالبة لحضور محاضرة الداعية الإسلامي الدكتور محمد راتب النابلسي ضمن سلسلة محاضرات مصابيح الدجى والتي ينظمها فريق اللؤلؤ والمرجان في عمادة شؤون الطلبة .

وألقى الشيخ النابلسي محاضرة حملت عنوان "الإعجاز العلمي في القران والسنة"، وأورد أمثلة لبعض العجائب الكونية والآيات القرآنية  الدالة عليها وربط ذلك بأهمية التفكر ومعرفة الإنسان لخالقه وعظمته وما يترتب عليه من طاعته بعد ذلك.

وبين النابلسي أن الإعجاز العلمي يعد أقوى فرع من فروع الدين في إقناع الطرف الآخر بأحقية هذا الدين، إذ يضع الإنسان وجهاً لوجه أمام عظمة الله سبحانه وتعالى وقدرته.

وقال النابلسي أن السبيل للإيمان بالله يكمن في التأمل والتفكر في خلق الله وهو أساس الإيمان، مشيرا إلى أن الإنسان لو تأمل في ملكوت وخلق الله لاقتنع بقدرة الخالق وزاد إيمانه بالله تعالى.

وأضاف أن العلم مرتبط ارتباطا وثيقا بالإسلام، وبين أن كل الاكتشافات العلمية الحديثة وردت في القرآن منذ 1400 عام، وأعطى عدة أمثلة عن الإعجاز العلمي كدوران الأرض حول الشمس وعلم الأجنة وغيرها من الحقائق والحجج التي جاء بها القرآن الكريم.

وفي نهاية المحاضرة كرم النابلسي بحضور مساعد عميد كلية العلوم فريد الحموري الطلبة الحافظين لسورتي الكهف ومريم الكريمتين وعددهم (25) طالبا وطالبة ضمن المسابقة الرمضانية لعام 2013 والتي نظمها فريق اللؤلؤ والمرجان.

سالم -

11/11/2013 | ( 1 ) -
,

رقيب -

11/11/2013 | ( 2 ) -
اكثر الله من هذه المحاضرات وجزاكم الله كل خير

حميدي - معدل التوجيهي

11/11/2013 | ( 3 ) -
كم هو معدل التوجيهي يا شيخ؟

نادر رمضان - اطال الله عمرك يانسمة الاسلام

11/11/2013 | ( 4 ) -
اعجبني كثير آ حديث النابلسي الاسلامي هذا خاصة المحاضراة واسما الله الحسني

اسلام - حب

11/11/2013 | ( 5 ) -
جزاك الله خير يا دكتورنا العزيز واطال الله عمرك

اسلام - حب

11/11/2013 | ( 6 ) -
جزاك الله خير يا دكتورنا العزيز واطال الله عمرك

محمد سعيد السرافبي - كم هي رائعة جزاه الله كل خير

11/11/2013 | ( 7 ) -
ادام الله عز الاسلام وحفظ الله علمائنا الكرام