ملايين الدنانير لم تحصلها الطاقة .. !

mainThumb

28-04-2015 09:45 AM

السوسنة - اظهر تقرير ديوان المحاسبة أن الذمم المالية على 7 شركات والتي تعود لفترات سابقة ولم يتم متابعتها وتحصيلها من قبل وزارة الطاقة بلغت 4 ملايين و620 الفا 279 دينارا.


كما بين التقرير الذي نشره الديوان أنه يوجد اختلاف في المطالبات المالية على بعض الشركات الاخرى من واقع سجلات مديرية المناجم والمقالع عن المطالبات المالية في سجلات الدائرة المالية وعلى سبيل المثال اظهرت سجلات وجداول مديرية المناجم أن احدى الشركات بلغت الذمم عليها 10 الاف دينار، في حين أن رصيد نفس الشركة في سجلات الدائرة المالية 152 الفا و928 دينارا أي بفارق تجاوز 142 الف دينار.


وكشف التقرير أنه يوجد مطالبات مالية كرسوم تعدين ظهرت ضمن كشوفات وجداول مديرية المناجم على انها مدفوعة ولم تظهر في سجلات الدائرة المالية.


واستعرض الديوان مثالا على اختفاء المطالبات المالية أن احدى الشركات اظهرت كشوفات الدائرة المالية أنها دائنة باكثر من 30 الف دينار، إلا انه تبين ان الشركة ذاتها دائنة بقيمة 120 الف دينار.


وطالب الديوان يتصويب جميع المخالفات التي من ذات النوع، مشيرا الى انه تم تشكيل لجنة بهذا الخصوص ولم تنه عملها.


واظهر التقرير ان بعض الشركات تنتج مواد ولا يتم محاسبتها عليها من قبل الوزارة.


يشار إلى ان جدلا موسعا دار في مجلس النواب حول ملف الطاقة، وقرر المجلس تشكيل لجنة تحقق نيابية حول الملف كاملا برئاسة النائب أمجد المجالي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد