أهالي صيدور يطالبون بلجنة للكشف على شوارعها المعبدة حديثا

mainThumb

29-06-2015 04:01 PM

السوسنة - طالب اهالي بلدة صيدور التابعة لبلدية كفر أسد في لواء بمحافظة إربد،بتشكيل لجنة فورية ومتخصصة للكشف على شوارع البلدة المعبدة حديثا.
 
وأشاروا خلال شكوى تقدموا بها لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، الاثنين، الى أن البلدية شقت وفتحت طرقا جديدة في بلدتهم، إلا أن المتعهد المسؤول عن أعمال الحفر وشق الطرق اكمل العمل وترك الحجارة والأتربة والرمال على جانبي الطرق المؤدية للبلدة وفي المناطق الحرجية التي يؤمها العديد من السياح خلال فصل الربيع والصيف، الأمر الذي شكل عائقا أمام المارة والناس في تلك المناطق للوصول الى المنطقة الحرجية بقصد الراحة والاستجمام وعائقا أمام المزارعين للوصول الى أراضيهم الزراعية.
 
كما طالب الاهالي بتشكيل لجنة فنية متخصصة للكشف على الشوارع المعبدة حديثا حيث أشاروا أن مادة الزفتة لم توضع بشكل جيد، وأن مادة الرمل والحجارة "البيس كورس"، لم تكن كافية بالقدر المطلوب وأن الشوارع المعبدة حديثا بدأت تتشكل فيها الحفر متسائلين عن وضع هذه الشوارع في فصل الشتاء المقبل، وهل تخضع هذه الطرق لمواصفات ورقابة معينة من قبل الجهات الحكومية أم لا؟ رئيس بلدية الوسطية عماد العزام أشار الى أن أعمال الفتح وشق الطرق مازالت مستمرة حتى الآن حيث قامت البلدية بفتح وتعبيد وتنظيم العديد من شوارع البلدة وتم وضع طبقتين من "البيس كورس" والزفتة حتى الآن، وستتم متابعة أحوال هذه الطرق جميعها لمدة عام كامل للكشف عن العيوب في الطرق المعبدة ليتم إصلاحها أولا بأول.
 
وبين العزام أن هناك لجنة متخصصة مؤلفة من ديوان المحاسبة ووزارة الشؤون البلدية ووزارة الأشغال العامة والاسكان ستقوم بالكشف عن شوارع البلدة وكتابة تقرير عنها ليتم بعدها محاسبة المقاول لإصلاحها علما أن البلدية ستقوم بالاستلام النهائي من المقاول بعد عام تقريبا.
 
وعن الأراضي الحرجية وجوانب الطرق أشار العزام الى أن هذه الحجارة تكونت بسبب أعمال التوسعة في المناطق المذكورة وأن مديرية زراعة المنطقة ستقوم بالكشف على الموقع حال الانتهاء من أعمال الحفر وشق الطرق لتتم مخاطبة المقاول بعدها لإزالة كل المخلفات الناتجة وتنظيف المناطق الحرجية في تلك البلدة. - (بترا) 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد