127 الف طالب يحبسون انفاسهم ..

mainThumb

27-07-2015 12:41 AM

عمان – السوسنة -  يترقب طلبة الثانوية العامة " التوجيهي " والذي يصل عددهم الى اكثر من 127 الف طالب وطالبة على أحر من الجمر نتائج الثانوية العامة للدورة الصيفية ، التي من المتوقع ان تعلن اليوم  الاثنين .

 
وبدأت وزارة التربية والتعليم  استعداداتها لاعلان النتائج وترتيبات عقد المؤتمر الصحفي لوزير التربية الذي لم يعلن عن موعده بعد، فيما علمت السوسنة ان رجال الامن تلقوا التعليمات للبدء بتنفيذ الخطة الامنية ليل الاحد الاثنين التي سترافق اعلان نتائج التوجيهي .
 
وكان نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات قال ان نتائج الثانوية العامة ستعلن في اي لحظة ، ولن تتجاوز يوم غد الثلاثاء..
 
وشهد موقع توجيهي المخصص لاعلان النتائج ضغطا كبيرا ليل الاحد الاثنين، وشهد حالات انقطاع متكررة، نتيجة الاقبال الكبير عليه وسط توقعات اعلان النتائج بأي لحظة .
 
وقال مصدر في  وزراة التربية انه تم تجربة الموقع أربع مرات للتاكد من جاهزيته لاستيعاب احمال الدخول من قبل اعداد كبيرة، موضحا أن تجارب سابقة خلال الدورات الثلاث الماضية اثبت قدرة الموقع على استيعاب أعدادا كبيرة من الداخلين للموقع من المرة الاولى.
 
واضاف ان الموقع قد تعرض لـ 165 الف دخول في ان واحد وتمكن من استيعابهم رغم الضغط الذي تعرض له مبينا ان هذه الموقع مخصص فقط لنتائج الثانوية، وله 16 سيرفر وطاقة استيعابية بقدرة 128 جيجا بايت وهذا كافي لاستيعاب عمليات الدخول الاولى.
 
وحول درجات الحماية للموقع من «الهاكر»، بين المصدر ان كل سيرفر عليه 16 معالج وعليه وسائل حماية عالية ومنها الجدار الناري وفلاتر حديثة وموانع اختراق وهذه الحمايات الثلاثة ستكون قادرة على منع أي اختراق اضافة الى أن الموقع لن يستقبل أي دخول من خارج المملكة خلال الساعة الاولى، وفي الساعة الثانية سيتم فتح الموقع للجميع.
 
واضاف ان ما يخيفنا هو الهاكر القادم من الصين والدول الشرقية الاوروبية.
 
وأشاد المصدر بتعاون الجهات الامنية لمنع الهاكر من الدخول اليه ومنعه من الوصول الى الموقع حيث يضمن سلامة الموقع من أي اختراق بنسبة 99%.
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد