الأردنية تبدأ بعروض تعليمية للتوجيه المهني للإناث

mainThumb

04-08-2015 02:44 PM

عمان - السوسنة - بدأت في الجامعة الأردنية أولى عروض الأفلام الروائية القصيرة المدرجة ضمن مشروع الحقيبة التعليمية المصاحبة لأفلام مشروع "أنا هنا" للتوجيه المهني للإناث.

ويأتي هذا المشروع وفقاً للبيان الصحفي الصادر عن الجامعة، الثلاثاء، في إطار الاتفاقية المبرمة بين مركز دراسات المرأة في الجامعة وبرنامج تمكين المرأة في الاقتصاد بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) بهدف تعزيز المساواة بين الجنسين على صعيد العمل.

وأشار البيان إلى ان مبادرة "أنا هنا" تهدف إلى تعزيز دور المرأة في الاقتصاد في الأردن ومصر وتونس والمغرب، حيثُ أنتجت منذ سبتمبر 2013 تسعة أفلام قصيرة جميعها تدور أحداثها عن نساء يعملن ويكسبن رزقهن، ويحددن مصيرهن بفعالية وقوة وإرادة.

واستهلت العروض بفيلم روائي تونسي بعنوان "سلمى" ، ومدته (20) دقيقة، حضره عدد من طالبات مشروع توجيه الإناث، ويتناول قصة امرأة تونسية شابة توفي زوجها الذي يعمل سائقا لسيارة أجرة، ومحاولاتها المستمرة لتحدي الواقع الذي يفرضه عليها مجتمعها المنغلق للسيطرة على زمام حياتها وتأمين مستقبلها ومستقبل ابنتها، لتصبح هي سائقة أجرة من بعده.

بدورها أكدت مديرة مركز دراسات المرأة الدكتورة عبير دبابنة ان عرض الفيلم ينسجم مع الأهداف التي نصت عليها الاتفاقية في تبني الجامعة مهمة القيام بأنشطة تعليمية من الممكن أن تسهم في التصدي للصورة النمطية تجاه المرأة في المجتمع وتهيئة فرصة تحسن قبولها وتقديرها ممن حولها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد