منخفض جوي الاثنين ..

mainThumb

28-11-2015 01:11 PM

عمان - السوسنة - تتأثر المملكة السبت والأحد بامتداد مرتفع جوي، ومن المتوقع اعتبارا من مساء الاثنين أن تبدأ المملكة بالتأثر تدريجيا بامتداد منخفض جوي سوف يتمركز ليل الاثنين الى الشرق من جزيرة قبرص .
 
 
وتاليا تفاصيل النشرة الجوية المحدثة التي اصدرتها دائرة الارصاد الجوية بعد ظهر السبت :
 
 
يوم السبت           28/11/2015  
 
نهارا: أجواء لطيفة في المناطق الجبلية ومعتدلة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور كميات من الغيوم العالية، وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاه.
 
في المساء والليل: تتحول الأجواء الى باردة نسبيا في المناطق الجبلية والبادية ولطيفة في الاغوار والعقبة وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.
 
في العقبة :
 
نهارا: الاجواء معتدلة مع ظهور كميات من الغيوم العالية، والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر هادئً بوجه عام.
 
في المساء والليل: : أجواء لطيفة مع ظهور بعض الغيوم العالية ، وتبقى الرياح شمالية معتدلة السرعة، والبحر هادئ.
 
 
يوم الاحد         29/11/2015  
 
يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة،الاجواء باردة نسبياً في المناطق الجبلية و لطيفة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم العالية، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، وفي ساعات الليل تصبح الاجواء باردة نسبيا بوجه عام وتغطي الاجزاء الشمالية من المملكة بعض من الغيوم المنخفضة وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة.
 
 يوم الاثنين            30/11/2015  
 
أجواء باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم المختلفة، والرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، وفي ساعات ما بعد الظهر تتكاثر الغيوم تدريجيا لتصبح الاجواء ليلا باردة وغائمة جزئيا الى غائمة وتسقط باذن الله أمطار خفيفة الى متوسطة في شمال المملكة تمتد لاحقا الى وسط المملكة والمرتفعات الجنوبية وتكون الرياح غربية الى  شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.
 
يوم الثلاثاء          1/12/2015  
 
توالي درجات الحرارة انخفاضها أجواء باردة نسبياً وغائمة جزئيا الى غائمة، مع سقوط أمطار خفيفة الى متوسطة خاصة في الاجزاء الشمالية والوسطى والمرتفعات الجنوبية من المملكة والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.ليلا الاجواء باردة وغائمة جزئيا مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة في الاجزاء الغربية من المملكة كما يتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد