الأردنية تشارك في مخيم انتل لريادة الابداع

mainThumb

07-02-2016 02:20 PM

السوسنة - نظم مركز الابتكار في الجامعة الأردنية بالتعاون مع شركة ما بعد التميز والمعتمدة من انتل مخيما تدريبيا لريادة الابداع بمشاركة 50 طالبا وطالبة من مختلف التخصصات ويستمر يومين.
 
 
 
وقال نائب رئيس الجامعة لضمان الجودة والبحث العلمي الدكتور محمد وليد البطش ان الجامعة تسعى من خلال خطة استراتيجية محكمة إلى توفير بيئة جامعية آمنة وصحية ومستقرة، تشجع على التعلم والإبداع والتميز لدى طلبتها وأعضاء هيئتها التدريسية والعاملين فيها، مشيرا إلى ان الجامعة تعمل بمختلف الوسائل والأدوات لترسيخ ثقافة الريادة والإبداع والابتكار لتخريج جيل قادر على النهوض بالواقع الاقتصادي وتحقيق تنمية المجتمع من خلال توفير بيئة حاضنة للإبداع، لإطلاق قدراتهم ومواهبهم وطاقاتهم.
 
 
 
وقالت مديرة مركز الابتكار الدكتورة اروى الحمايدة، من جانبها، ان المركز يتطلع لطرح رؤى لنتمكن من بناء نظام ذو آليات واضحة لربط الابتكار الوطني بالاقتصاد والتنمية ولدعم الجامعة بالقيام بدورها المجتمعي من خلال تخريج جيل معني بالابتكار متمكن من التماشي مع متطلبات العصر أخذا بعين الاعتبار خصوصية وتكوين البيئة الأردنية واحتياجاتها وامكانتها.
 
 
 
وأضافت الحمايدة ان المركز يعمل على توثيق التعاون مع القطاع الخاص لتحقيق أهداف المركز لمساعدة المبتكرين أو المبدعين على تطوير أفكارهم ومشاريعهم الريادية وتحويلها من فكرة إلى مشروع، قابل للانتاج والتطوير من أجل الوصول إلى بيئة اقتصادية مستدامة، متمكنة من التنافس والتميز ومعتمدة على ذاتها وقدراتها آخذة بعين الاعتبار المنظومة العالمية.
 
 
 
وبين الشريك الاداري في شركة ما بعد التميز اياد الاشرم إن المخيم التدريبي يهدف إلى الخروج بأفكار قابلة للتطبيق تتسم بالتميز من خلال فهم المشكلات وتحليلها والتعمق بأبعادها، مبينا أن البرنامج التدريبي يتناول مشكلة التعليم انموذجا لإيجاد الحلول للقضايا المتعلقة بها من خلال توظيف التوجهات التكنولوجية في ايجاد الحلول وممارسة التفكير الخلاق إلى جانب دراسة مدى جدوى الحلول اقتصاديا ومهارات تقديمها.
 
 
 
وأشار الاشرم إلى أنه سيتم تشكيل لجنة تحكيم خاصة للحلول التي سيقدمها المشاركون في نهاية البرنامج من أجل الوقوف على مواطن القوة وترسيخها ومعالجة الاختلالات إن وجدت.
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد