القبول الموحد: اجراء مناقلات الطلبة ليومين فقط

mainThumb

19-02-2017 06:48 PM

السوسنة -  قالت وحدة تنسيق القبول الموحد ان فترة تقديم طلبات مناقلات الطلبة المقبولين ضمن قوائم القبول الموحد، بما فيهم الطلبة المشمولين بقائمة إساءة الاختيار للدورة الشتوية تبدأ صباح الاثنين وتستمر لغاية الساعة العاشرة من مساء بعد غد الثلاثاء وعبر الموقع الالكتروني للوحدة وباستخدام الاسم والرمز الذين تم استخدامهما عند تقديم طلب القبول اول مرة.

 
وبينت الوحدة ان المناقلات متاحة من تخصصات ذات معدل تنافسي أعلى إلى تخصصات مساوية، أو أدنى في المعدل التنافسي في نفس الجامعة، أو في أي جامعة أخرى، على ان تقدم الطلبات خلال الفترة المحددة، وبشرط ان يكون الطالب متقدماً بطلب التحاق في الدورة الشتوية للعام الحالي.
 
وتعتمد عملية الانتقال من تخصص لآخر على أن يكون معدل الطالب مساوياً أو أعلى من معدل القبول التنافسي للتخصص المطلوب، وأن يكون هنالك شواغر في التخصص المطلوب، وبحال الموافقة على قبول الطالب بتخصص جديد يلغى قبوله الاول تلقائيا ولا يحق له المطالبة بالعودة اليه.
 
ونوهت الوحدة الى ان أسماء الطلبة الذين يتم الموافقة على انتقالهم وبعد موافقة مجلس التعليم العالي ستعلن من خلال الموقع الالكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد.
 
كما بينت الوحدة ان الطلبة المشمولين بقائمة إساءة الاختيار والبالغ عددهم 1780 طالباً وطالبة، بإمكانهم الاطلاع على الاسماء والجامعة/التخصص التي تم ترشيح قبولهم فيها اعتبارا من صباح غد الاثنين وعبر الموقع الالكتروني للوحدة.
 
واكدت الوحدة ان الطلبة ضمن قائمة اساءة الاختيار يشملهم ايضا قرار المناقلات بين التخصصات والجامعات ويمكنهم التقدم وفق الشروط المعلنة وخلال الفترة المعلنة التي تنتهي مساء بعد غد الثلاثاء.
 
وكانت الوحدة اعلنت صباح اليوم الاثنين عن قبول 10966 طالباً وطالبة ضمن قائمة القبول الموحد.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد