شاهدوا ضيوف الرحمن على عرفات بصور جوية

mainThumb

31-08-2017 03:40 PM

السوسنة - الحج عرفة، هكذا قال رسول السلام محمد صلى الله عليه وسلم، عن اهمية يوم عرفة، وان الوقوف بعرفات هو الركن الاعظم .
 
ويقضي اكثر من مليونيْ حاج ، يوم الحج الأكبر حتى مغيب الشمس، يتحركون بعدها إلى مزدلفة التي يبيتون فيها حتى الفجر.
 
وجمع الحاج في عرفات بين صلاتيْ الظهر والعصر، ثم ينفر من على جبل عرفات مع غروب شمس اليوم ليتوجه إلى مزدلفة ويصلي المغرب والعشاء جمع تأخير.
 
وألقى المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري، خطبة عرفة -قبل الصلاة- التي استهلها بحمد الله والثناء عليه؛ على ما أفاء به من نِعَم؛ ومنها الاجتماع العظيم على صعيد عرفات الطاهر.
 
وحث حجاج بيت الله على تقوى الله بالتزام شرائعه وترك نواهيه للفوز بمحبة الله ومعيته والفلاح في الدنيا والأخرة ، مستدلا بما قاله الله سبحانه في محكم تنزيله ( إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ ) ، وقوله جل شأنه ( وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ ) وبقوله ( إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ، ادْخُلُوهَا بِسَلَامٍ آمِنِينَ ) وقوله تعالى ( وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا، وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ " ، لافتا النظر إلى أن من تقوى الله التزام أعظم ما أمر الله به وهو التوحيد بإفراد الله بالعباد حيث لا يصلى إلا لله ولا يدع إلا الله كما قاله في كتابه الكريم ( فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ ) وفي آية أخرى ( ) وأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا ) .
 
 
 
* مصدر الصور : وكالة الانباء السعودية .















تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد