السياحة تنظم رحلات سياحية توعوية في مدارس المملكة

mainThumb

09-11-2017 05:34 PM

السوسنة - باشرت وزارة السياحة والآثار وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بتنظيم رحلات سياحية تعليمية توعوية لطلبة مدارس في المملكة موزعة على مختلف المحافظات.

 
تأتي هذه المبادرة ضمن الخطة الوطنية للتوعية السياحية للأعوام (2017-2021) التي اطلقتها وزارة السياحة والآثار في وقت سابق من هذا العام بهدف الوصول الى ما يقارب 3 ملايين اردني واردنية ببرامج توعوية حول اثر السياحة على الاقتصاد الوطني بشكل عام وعلى المواطن بشكل خاص، وتعزيز السلوك الايجابي للمواطن في التعامل مع السائح.
 
وفي تصريح لها حول هذا المبادره قالت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب "ان لهذه المبادرة اهدافا قريبة المدى واهدافا بعيدة المدى، كالتغيير في النمط التقليدي للرحلات المدرسية لنمط يتعدى الترفيه الى توجيه الطلاب نحو الشعور بالمسؤولية تجاه المواقع السياحية والأثرية وتعريفهم بها وكيفية المحافظة عليها، أما على المدى البعيد فيمكن ان يكون لهذه الرحلات اثر ايجابي بتوجيه الطالب للتفكير في العمل بمجال السياحة وتنمية إحساسه بدوره الهام في الارتقاء بالمنتج السياحي الوطنى الى اعلى المستويات وربط السلوك الايجابي تجاه المواقع السياحية والأثرية بالحس الوطني".
 
وفي السياق ذاته باشرت وزارة السياحة والآثار تنفيذ برنامج التوعية السياحية في المدارس من خلال عقد محاضرات حول اهمية السياحة والآثار والتعريف بمقومات السياحة الاردنية والموروث الحضاري التاريخي الذي يمتاز به الأردن وضرورة الحفاظ عليه.
 
وقالت وزيرة السياحة والآثار ان مستقبل السياحة الأردنية قائم على خلق جيل واع بأهمية السياحة ودورها الفاعل في الاقتصاد الوطني، وبأن الهدف الرئيسي من هذه البرامج هو تعريف طلبة المدارس بالمعالم السياحية في الاردن وخلق علاقة بين الانسان والمكان ترتقي بالنهاية الى تنمية احساس هذا الجيل بمسؤوليته تجاه الوطن وبأنه مستقبل لقصة ترويها حجارة تم ابداعها من قبل حضارات عريقة سكنت بلادنا.
 
ويذكر ان عدد المدارس التي شملتها هذه المحاضرات بلغ (240) مدرسة في العاصمة عمان و(700) مدرسة في باقي المحافظات، وان الوزارة مستمرة مع باقي الشركاء في هذا البرنامج حتى الوصول الى جميع مدارس المملكة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد