من هو الفنان محمد حماقي ؟

mainThumb

14-11-2017 09:30 AM

السوسنة - هبه خالد الفاخوري - محمد إبراهيم محمد حماقي أشهر المطربين على الساحة الغنائية العربية , ولد بمصر القاهرة 4 / نوفمبر / 1975 , يبلغ من العمر 41 سنة , وعرف بملك البوب , وبسبب موهبته الغنائية التي امتاز بها تمكن الوصول من خلالها إلى مكانة عالية بين المطربين في مدة قصيرة .
 
درس وتخرج من جامعة حلوان  كلية التربية الموسيقية , تأثر بكريك ديفيد ( كاتب الأغاني والمغني والملحن ) ومايكل جاكسون ( الملحن والمغني والممثل ورجل الأعمال ) .
عام 1997 بدأ الفنان محمد حماقي مسيرته الفنية بالغناء حيث قدم أول أغنية له الحلو يحب الحنية بألبوم غنائي لقاء النجوم 3 , وشارك بهذا الألبوم عدد من المغنيين مثل : حميد الشاعري ومحمد منير , وبعدها أصدر أغاني منفردة بفترات متباعدة .
 
شارك بأوبريت القدس هترجع لنا عام 2000 مما ساعد على شهرته ومعرفة الجمهور به , وعام 2003 أصدر أول ألبوم غنائي خلينا نعيش ( إنتاج شركة صوت الدلتا وموزع الموسيقى طارق مدكور )  وحقق نجاحاً كبير مما شكل له دفعة قوية ببداية حياته .
 
عام 2006 أصدر ألبوم خلص الكلام ) إنتاج شركة صوت الدلتا ) , وحصل من مجلة ليالينا على جائزة أفضل صوت شاب , وجائزة أفضل مطرب شاب وأحسن ألبوم من موقع في الفن .
 
عام 2007 طرح ألبوم بحبك كل يوم أكتر ( إنتاج شركة صوت الدلتا  )  , وحصل على جائزة الأسطوانة البلاتينية لألبومه خلص الكلام وحقق أعلى مبيعات في الشرق الأوسط لعام 2006 , وجائزة أفضل أغنية من موبينيل ميوزك أورد عن أغنية أحلى حاجة فيكي .
وأطلق ألبوم ناويها عام 2008 ( إنتاج شركة صوت الدلتا ) , وحصل على جائزة أفضل مطرب عربي من مجلة الجرس , وجائزة أفضل مطرب عن استفتاء مجلة الدير جيست , وجائزة الموركس دور كنجم الشباب العربي . 
 
وعام 2010 أصدر ألبوم حاجة مش طبيعية ( إنتاج شركة صوت الدلتا ) ,وحصل على جائزة نجوم إف إم ميوزك أورد كنجم ( 2010 )  أفضل مطرب وأغنية ( متعقد ) أفضل أغنية وأغنية ( زكرياتك ميح ) أفضل أغنية فيلم , وجائزة أفضل مطرب عربي من  mtv   العالمية .
 
وعام 2011  في يوليو تعرض الفنان محمد حماقي لأزمة قلبية مفاجئة وتعافى منها بعد الخضوع لعملية جراحية , وفي ديسمبر تزوج من نهلة الحاجري وهي من خارج الوسط الفني .
عام 2012 حصل على جائزة أفضل مطرب عربي من مهرجان جوائز تايكي وطرح ألبوم من قلبي بغني ( إنتاج شركة نجوم ريكوردز ) , وعام 2013 حصل على جائزة أفضل مطرب وأفضل ألبوم من قلبي بغني من مهرجان جوائز Middle East Music Awards ( MEMA ) وأيضا على جائزة أفضل مطرب وأفضل ألبوم من مهرجان جوائز مجلة دير جيست .
 
وانفصل عن زوجته عام 2014 , وعام 2015 حصل على جائزة أفضل مطرب وأفضل صانع جوده في مصر ( وهو أول مصري يحصل عليها ) من مهرجان فرسان الجودة وجائزة أفضل مطرب وأفضل ألبوم من مهرجان الدير جيست وجائزة أفضل مطرب من مهرجان القنوات الفضائية وأطلق ألبوم عمره ما يغيب ( إنتاج نجوم ريكوردز ) , وعام 2016 حصل على جائزة أفضل فنان في الشرق الأوسط من مهرجان Big Apple Music Awards 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد