من هو سامو زين ؟

mainThumb

27-11-2017 02:30 AM

السوسنة - هبه خالد الفاخوري - المغني أسامة محمد زين الأبرص ولد في الكويت 10 / نوفمبر / 1979 ,  يحمل الجنسية السورية  والبريطانية  , وحصل على الجنسية المصرية منذ فترة قريبة .
 
وقال الفنان سامو زين أن النجم العالمي بروس ويليس ( Bruce Willis ) أنه هو الذي قام بتغيير اسمه إلى سامو  لوجود تشابه بين اسمه واسم أسامة بن لادن ( قائد تنظيم القاعدة ) , ووافق سامو زين على تغيير اسمه وحذف اسم عائلته ليكون زين بدل الأبرص .
 
وكان بين الحين والآخر يتنقل بين سوريا والبلدان الأوروبية الأخرى حتى أنهى مدرسته الثانوية , وبعد التخرج سافر إلى لندن لدراسة هندسة الصوت , وتزوج هناك من امرأة إنجليزية وقفت إلى جانبه وساعدته لإنهاء دراسته في بريطانيا وأنجبت له ابنة (  نغم ) , وبعد ذلك أنتهى دراسته وقرر أن يترك لندن ويذهب إلى القاهرة لبداية مشواره الفني .
وبدأ مشواره الفني عام 1999 , وعمل مهندس للصوت في لندن لعدة سنوات لكنه عاد في نهاية المطاف إلى الكويت وبدأ عمله الخاص في المعدات السمعية بعنوان التغريد لأجهزة الصوت .
 
وحصل على عرضه الأول في الغناء في أحد المطاعم الشهيرة  بلندن ، وأطلق ألبومه الأول ميلى يا حلوة من إنتاج شركة الخيول , ثم  بدأ لتجهيز ألبومه الثاني مع إضافة أفكار جديدة له لمدة عام كامل بعنوان  أنا ليك من إنتاج شركة  روتانا الشركة .
 
وحصد الفنان سامو زين خلال مسيرته الفنية على العديد من اأالبومات والأغاني , حيث وصل عددها إلى 11 ألبوم , و 108 أغاني , وهي :  أنا ليك (  2002 ) , قربي ليا ( 2004 ) , معاك ( 2005 ) , عارف إيه ( 2007 ) , ليك لوحدك ( 2008 ) , دايماً (  2010  ) , الورد الأحمر ( 2012  ( , زي أي اتنين ( 2014 ) .
وقدم العديد من الأغاني على طريقة الفيديو كليب ومنها : أول إللي إنجرح , يا أمه  , أنا ليك , قربي ليا , حبيب روحي , معاك , مش قادر , عارف إيه , تعالى بس , بحلم   بيك , بيسألني ليه , معنى الحب , كلنا مصريين , شاهد عيان , ملكش دعوة بيا , بتمثل على مين , عشان خاطر عينيك , بتحلوى , هتعرف , كلموني عليه , عايز مني إيه وهو الكليب الحاصل على جائزة أفضل فيديو كليب في الشرق الأوسط سنة 2008  , قصة حب  دويتو مع كنزة مرسلي ( 2015 ) , وقد شارك سامو زين ببطولة فلمين وهما : فيلم 90 دقيقة , وفيلم  شقاوة .
 
وقدم عدة أغاني سنجل ومنها : بيسألني ليه ,كلنا مصريين , أنا مستعد , حبك حقيقة , مين فينا , وطني , فارس أحلامي .
 
وأخيراً طرح النجم سامو زين ألبومه الغنائي الجديد بعنوان القمر من إنتاج شركة مزيكا ، وذلك بعدما كان مقرر طرحه مطلع شهر مارس الجاري ، إلا أنه تم تأجيله بسبب الدعايات الضخمة التي تصاحب إصدار الألبوم.اقرأ أيضا : سامو زين يطرح البومه الجديد في الاسواق


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد