من هي الفنانة نيللي مقدسي ؟

mainThumb

03-12-2017 12:48 PM

السوسنة – هبة خالد الفاخوري - نيللي مقدسي , ولدت في لبنان ببيروت 10 / أكتوبر / 1979 , مغنية وكاتبة أغاني ومنتجة وعارضة أزياء , تبلغ من العمر 38 سنة , دراسة بقسم الحقوق .
بدأت مشوارها الفني في عام 1998 عندما شاركت  في برنامج هواة كأس النجوم الذي كان يعرض على قناة ال بي سي اللبنانية , وقامت بغناء الأغاني الفولكلورية وفازت بالمركز الأول عن كأس سميرة توفيق التي أشادت بأدائها ، وحصلت على ثلاثة كؤوس ، وبعد ذلك انطلقت في عالم الفن لتحقق شهرة كبيرة ، حيث أصبحت وجه إعلاني للكثير من الماركات ، والدها مدير يتولى كافة إدارة أعمالها .
 
ثم وقعت العقد مع شركة روتانا لمدة خمس سنوات عام 2002 , ونشب خلافات بينها وبين شركة روتانا للصوتيات بسبب الحصرية , وأدى هذا الخلاف إلى فسخ العقد معها , وعام 2005 حتى عام 2010  عادت لتوقع معهم مرة أخرى لحين انتهاء عقدها .
وبعدها شاركت بمسابقة على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال في برنامج سبلاش عام 2013 , ثم عادت للساحة الفنية بعد غياب ثلاث سنوات في سبتمبر 2016  بأغنية منفردة ما فيش رجالة ( كتابة وتلحين محمد رفاعي , وقامت بتصويرها مع المخرج فادي حداد ) , ثم حولت الأغنية إلى فيديو كليب مصور يعالج جانب من انتهاك حقوق المرأة درامياً  ، وهو العنف الزوجي والخيانة  .
وبعد ذلك ظهرت نيللي مقدسي بإطلالة المرأة القوية والجميلة التي ذهبت مع شريكها إلى المحكمة لتقوم بتحصيل حقوقها  عقب خيانته لها ، وانتقامها منه , لتتابع رحلتها في قطار الحياة  .
 
ثم أصدرت الفنانة نيللي مقدسي أغنية جديدة فيديو كليب بعنوان كنت أتمنى , حيث ظهرت فيها بشخصية أميرة محاربة ( كلمات وألحان جوزف جحا ، توزيع باسم رزق ، ميكساج وماسترنج إيلي بربر ) , وتم تسجيلها في استديو هادي شرارة وجو باروتجيان ، وكان تصوير الفيديو كليب في قلعة بعدران في الشوف ، مع المخرجة رندة علم وكان هذا العمل الثالث الذي يجمعهم  .
 
وشاركت بإعلانات لكريم فاتيكا مع محمد نور لعام  2012-2014 , وهي سفيرة ساعات ليون هاتوت لعام  2011-2013  .
وحصدت خلال مسيرتها الفنية على عدة ألبومات وهي : شوف العين ( 2001 ) إنتاج ميوزيك ماستر , أهلي عرب ( 2002 ) إنتاج روتانا , أنا إيه ( 2003  ) إنتاج روتانا , أوف أوف ( 2005  ) إنتاج روتانا  .
 
وقامت بتصوير العديد من الأغاني فيديو كليب ومنها :  واهي واهن ( إنتاج ميوزيك ماستر ) , مشي المغرور ( إنتاج ميوزيك ماستر ) , شبكي ( إنتاج روتانا وart الموسيقى ) , هالي هالو ( إنتاج روتانا ) , أشتاق ( إنتاج روتانا ) , بس هص ( انتاج روتانا ) , يعيش الحب ( إنتاج ميلودي ) , على عيني (  إنتاج ميلودي ) , محتاجة ليك ( إنتاج ميلودي ) , نار ناري ( إنتاج ميلودي ) , يادادا ( إنتاج ميلودي ) .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد