من هو الفنان وائل جسار ؟

mainThumb

10-12-2017 08:22 PM

السوسنة – هبة خالد الفاخوري - وائل عبد الحكيم جسار  , ولد في لبنان  22 / نوفمبر / 1976 , وهو عضو  في نقابة الفنانين المحترفين في لبنان , تزوج من ميري ورزقا بمارلين ابنته البكر , وابنه وائل .

 
 بدأ مسيرته الفنية عندما كان طفل صغير , كان يغنى في المناسبات وحفلات الضيعة التي يسكن بها , وكان يردد أغاني عمالقة الغناء العربي ومنهم : أم كلثوم , والعندليب عبد الحليم حافظ  , والموسيقار محمد عبد الوهاب .
 
وواصل طموحه إلى الشهرة والنجومية , حيث انتهز الفرصة في المشاركة بأحد المهرجانات المحلية التي أقيمت بلبنان في محافظة البقاع في منطقة رياق واشترك فيه وحقق المركز الأول , وبعد ذلك اشترك في البرنامج الشهير الحروف تغنى وأعجب بصوته جميع الحاضرين وبإمكانياته الصوتية وأطلقوا عليه لقب الطفل المعجزة , وهكذا ذاع اسمه وشهرته .
 
ابتعد وتوقف عن الفن والغناء لفترة بسبب التحولات التي طرأت على صوته نظراً لانتقاله من مرحلة الطفولة إلى مرحلة الصبا ثم الرجولة , وعندما كبر عاد إلى الساحة الغنائية بأول ألبوم له بعنوان ماشـى , وحقق نجاح كبير .
ثم اختار لنفسه اللون الطربي  , ولم يقلد أحدا من الأسماء المتداولة , ولم يتأثر بأي عوامل خارجية , وقد ساعده الملحن اللبناني نقولا سعادة نخلة في اختيار هذا اللون , وقدم له مجموعة من الألحان المتميزة , وكانت بوابة لعبوره إلى قلوب الجماهير من هذه الأغاني :  ( يا طير، يابو قلب، اراضيكى ، بدى أحبك , وغيرها من الأغاني الناجحة ) . 
 
وبعد ذلك قد جاءت فترة تأديته للخدمة العسكرية , حيث هبط اسمه بشكل كبير وقلت الدعاية عنه , ولكنه تحدى الظروف واستطاع أن يحقق تواجده بالساحة الفنية , وأعاد مجموعة من أغنيات عمالقة الزمن الجميل بصوته بثلاث ألبومات غنائية بعنوان سهرة طرب وحققت نجاح متميز .
 
وأصر على إكمال مسيرته الغنائية بعد انتهاء فترة تجنيده , واستطاع أن يصعد إلى النجومية وأصدر عدة البومات غنائية كانت ناجحة , وبرز اسمه واستطاع إثبات نفسه على الساحة الغنائية العربية , وبعد أن نالت أغنيته الدنيا علمتني المركز الأول في جميع الاستفتاءات العربية , ثم شارك عام 2013 في اوبريت حب الوطن في مصر .
وحصد العديد من الألبومات خلال مشواره الفني ومنها : كلمة وداع , زى العسل , ماشى , الدنيا علمتنى , صبرك يا قلبي , امروا الحبايب , الله يخليهم , ساعات بقول , مشيت خلاص , توعدنى ليه , رباعيات في حب الله , في حضرة المحبوب , نبينا الزين , كل دقيقة شخصية , سنين قدام , في حضرة المحبوب , عمري و ذكرياته .
 
وقدم العديد من الأغاني المنفردة ومنها :لو عذابي طال , البشارة يا مريم , المسيح الحنان , اسمي انس , فيه إحساس ماليني . 
وقام بتصوير العديد من أغانيه فيديو كليب ومنها  : الدنيا علمتني , عالجمر , يوم زفافك , مشيت خلاص , بتتوحشيني , غريبة الناس , مليون أحبك , توعدني ليه , يا روحي غيبي ديو مع حنان , مهما تقولوا , في خطوتك سكتي ,خليني ذكرى , قلبك حنين يا نبي , عم شوف خيالات , وبتسأليني  . 
 
وقام أيضاً بالغناء لتترات المسلسلات والأفلام ومنها : مسلسل مريم 2015 , مسلسل الشك , مسلسل شمس , كيد النسا الجزء الأول , مسلسل الدالي , الروليت فيلم الريس عمر حرب , قصص عجائب القرآن الكريم , أغنية فيلم 365 يوم سعادة .
 
وقد حصل على العديد من الجوائز والتكريمات ومنها : جائزة أفضل أغنية عربية عام 2010 ( غريبة الناس ) في حفل الموركس دور , وكرمته شعبة المحررين البرلمانيين بمجلسي الشعب والشورى في مصر ومنحته جائزة التميز الفن عن مجمل أعماله , وكرم في الحفل الختامي للدورة الثامنة من مهرجان الإسكندرية للأغنية عام 2010 كأفضل مطرب عربي و جائزة أفضل ألبوم في حضرة المحبوب وجائزة أفضل أغنية أول ساعة في الآخرة .اقرأ أيضا : من هو الفنان فضل شاكر ؟


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد