عاجل

تخفيض ضريبة المبيعات على السلع اعتبارا من اليوم الجمعة .. جداول

من هو الفنان طوني قطان ؟

 من هو الفنان  طوني قطان ؟
السوسنة – هبة خالد الفاخوري - أنطون جورج قطان , ولد في فلسطين بالقدس 11 / أغسطس / 1985  , ودرس بكالوريوس إدارة أعمال في الجامعة التطبيقية في عمان , وهو مغني ومؤلف وملحن وموزع موسيقي وممثل , متزوج من الإعلامية الأردنية ومقدمة البرامج التلفزيونية دانا أبو خضر  في 14 / أيلول / 2011  , ورزق بابنته جيانا في 8 / أيار / 2016  .
 
بدأت موهبته الموسيقية منذ صغره ، وبدأ بتعلم آلة الجيتار وآلة البيانو في سن الثامنة ، ودرس غناء الموشحات الأندلسية والأغاني الكلاسيكية القديمة على يد أساتذة محترفين , وبعد دراسته للتلحين وإتقانه ، بدأ بدراسة الغناء الشرقي والغربي .
 
وعام 2003 التقى بالشاعر عمر ساري والموزع الموسيقي خالد مصطفى ، وتعاون معهما في إنتاج أغاني خاصة به , ومن هنا بدأ مسيرته الفنية عام 2005  وأطلق أغنية عودتني سهر الليالي وصورها فيديو كليب , وعام 2006 طرح أغنيتين  وهم : من دونك , وعيوني سهرانة .
 
وعام 2007 اصدر أغنية ابعد وروح وصورها فيديو كليب  , وفي عام  2008 أصدر أول ألبوم غنائي له ملكش زي وضم  10 أغاني وهم :  ملكش زي , ما بقتش ليك , فين الملاك , بيصعب عليا , سافري , هالعمر , عشانك أنت , لا تزيد , أول دمعة , ما بقتش ليك موسيقي , وتم تصوير أغنية ملكش زي فيديو كليب , وأطلق أغنية أحلف يمين الله .
اقرأ أيضا : من هو الفنان خالد عبد الرحمن ؟
وعام  2009 قدم أغنية بعنوان راح ترجع فلسطين من خلال الحرب على غزة في كانون الثاني , في شهر حزيران تم اختياره ليلحن ويغني أغنية أهل الهمة مع الفنان الأردني عمر العبدللات ,  وفي شهر مارس طرح أغنية مغروم وتم تصويرها فيديو كليب , وفي أكتوبر أصدر أغنية روحي وروحك .
 
وعام 2010 أعلنت مصادر صحفية أن الفنان طوني قطان يعاني من مرض تشمع الكبد , وذكر هذا المصدر أيضاً بأن الملكة رانيا العبد الله ملكة الأردن سوف تتكفل بعلاجه في مدينة الحسين الطبية في عمان ، ولكن ما زال ينتظر من يتبرع له بالكبد لإجراء العملية .
 
وعام 2011 أصدر أغنية لو مكتوب عليا , وكانت تعبر عن حالة نفسية وتتحدث عن معاناته مع المرض التي كان يمر بها في بداية معرفته بمرضه .
 
وعام 2012 طرح أغنية أفا يا غالي وكانت باللهجة الخليجية  , وأصدر أغنية عالوعد , وأغنية قهوتكو مشروبة وكانت باللهجة الأردنية .
اقرأ ايضا : من هو الفنان مصطفى قمر ؟
وفي عام  2013 أكدت تقارير إخبارية  بأنه يخضع للعلاج في إيطاليا , وسيجري عملية لزراعة الكبد , وفي نفس العام طرح أغنية عينها عليا  .
 
وفي عام  2014 أكدت أخبار أن الطبيب الجراح المسؤول عن إجراء عملية زراعة الكبد لطوني قطان ، بمستشفى زراعة الكبد في مدينة ميلان الإيطالية ، قام بتأجيل إجراء العملية قبل دقائق من دخوله لغرفة العمليات ، بسبب اكتشاف بأنه غير صالح لعملية الزراعة وقد تكون العملية فيها خطورة على حياته ، واضطر إلى تأجيل العملية للبحث عن متبرع جديد ,  وبعض الأخبار أكدت أن الفنان طوني قطان قد أجرى عملية زراعة الكبد في مستشفى نجواردا بمدينة ميلان الإيطالية في 26 / ابريل / 2014 ويتمتع بصحة ممتازة وعاد إلى ممارسة نشاطاته الفنية .
 
 وعام  2015 اصدر أغنية بعشقك صدقني  , وأغنية البلاد طلبت أهلها  , وأغنية بس بس ,  وأغنية صرتي حلالي  , وأغنية آه يا ويلي .
 
وعام 2016 أطلق أغنية الله يرحم  وأغنية  انتي انتي  وأغنية شلتك من حياتي , وفي عام 2017 طرح أغنية دنيا ما تسوى وأغنية يا عيب العيب وصورها فيديو كليب وأغنية يلي بتحب النعنع وقام بغناء تتر مسلسل الحب الحب وشارك بدور ناصر .
اقرأ ايضا : من هو الفنان عازار حبيب ؟
وشارك بالعديد من المهرجانات والاحتفالات في لبنان وسوريا ومصر وفلسطين والأردن وقطر وماليزيا وغيرها , وأبرزها :  مهرجان جرش , ومهرجان أم قيس , ومهرجان زرياب الدولي في ماليزيا , ومهرجان صيف عمان  , ومهرجان الأردن , ومهرجان مونت كارلو الدولية للموسيقى  , ومهرجان صيف فلسطين في رام الله , ومهرجان اوكتوبر فيست , ومهرجان نابلس , ومهرجان صور في لبنان , ومهرجان البرتقال في أريحا , ومهرجان ليالي البحر الميت , ومهرجان التراث في بيرزيت في فلسطين , ومهرجان ليالي القلعة .