من هي الفنانة ليلى إسكندر ؟

mainThumb

03-01-2018 09:18 PM

السوسنة – هبة خالد الفاخوري - ليلى لويس يوسف إسكندر , ولدت في لبنان  ببيروت ببلدة القبيات قضاء الشمال 23 / أغسطس / 1984 , مغنية وممثلة , درست في الجامعة اللبنانية في مجال التسويق والإعلان ، وحصلت على شهادة في مجال التمثيل والإخراج المسرحي ، متزوجة من يعقوب الفرحان  .
 
كانت بداية مسيرتها الفنية في السادسة عشرة من العمر , عندما حصلت في برنامج أستوديو الفن على الميدالية الذهبية عن فئة الأغنية الطربية اللبنانية عن فئة الطرب العربي ، وعام 2004  كانت بدايتها الحقيقية , حيث شاركت في برنامج ستار أكاديمي في دورة الأولى في الشرق الأوسط .
 وفي حرب تموز عام 2006 شاركت الفنان الكويتي نبيل شعيل بدويتو لبنان , وبعد ذلك تم اختيارها من قبل منظمة الأمم المتحدة لدعم حملة توعية لفيروس نقص المناعة في عام 2006 في العام 2007 , وبعدها أطلقت أول أغانيها الخليجية موتني حب ( كلمات والحان فهد الناصر توزيع ميشيل فاضل ) .
 
  وفي عام 2008 شاركت في فعاليات مهرجان درج الثقافة في الجميزة ولعبت دور البطولة في مسرحية  اوديب ( إخراج جرار افدسيان ) .
 
وفي عام 2009  حصلت على لقب أفضل من غنى خليجي في ذلك العام باستفتاء لتلفزيون دبي عن أغنية السالفة وما فيها  , وبعدها انتقلت إلى دبي , وفي عام 2011  بعدها شاركت في بطولة المسلسل اللبناني على العهد لمروان نجار , وانتقلت بعدها إلى لوس أنجلس للمشاركة في ورشة عمل مسرحي ضخم وحصلت من خلاله شهادة في المسرح . 
ولها العديد من الأغاني المنفردة وهي : يهون الصد , إنسان , موتي حب , والله بحبو عام  2010 مع فرقة ميليشيا للراب , قادر على بعدي عام 2010 (  إخراج ليال راجحة ) , لبنان , السالفة وما فيها عام 2009 ( كلمات عبد الله الشامسي والحان فايز السعيد وإخراج ليال راجحة ) , الحب من طرف واحد عام 2010 ( كلمات سمو الأمير سعود بن ممدوح آل سعود و الحان يوسف شهاب توزيع ميشيل فاضل ) , غبي عام 2011 (إخراج ليال راجحة والحان فايز السعيد ) , اقعد مكانك عام 2013 ( إخراج خالد نوفل ) , مقهوريـن مني مع الفنان سليمان العليوي عام 2014 ( إخراج ليال راجحة ) , ثلاثيات على العهد .
 
وشاركت في بطولات بعض لمسلسلات التلفزيونية وهي : نجمة الخليج عام 2010 (  للكاتبة وداد الكواري وإخراج محمد دحام الشمري ) , لعبة المرأة رجل عام 2012  ( إخراج إياد الخزوز ) , سيلفي , وبالإضافة إلى مشاركتها  في المسرح وهي : إنسان ( 2004 ) , درج الجميزة .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد